عمّان: قال الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود إن مخيم الزعتري في محافظة المفرق استقبل أمس 362 لاجئا سوريا جديدا دخلوا الحدود الاردنية ليرتفع عدد اللاجئين في المخيم إلى 45 ألف و421 لاجئا.

وأضاف الحمود في بيان صحافي له اليوم quot;إن 147 لاجئا غادروا المخيم منذ أمس بناء على طلبهم وعادوا الى سوريا طواعية..مشيرًا إلى أن الجهات المختصة في المخيم قامت بتكفيل 218 لاجئًا للسكن خارج المخيم عند اصدقاء او اقرباء لهم او في مساكن تدفع هيئات اغاثية الايجارات او جانبا كبيرا منها.

وأوضح أن المخيم يتسع لنحو 60 ألفا بعدما تم انجاز المرحلة الثانية من توسعة المخيم ومدها بكل الخدمات، لافتا إلى أن السعودية تبرعت بنحو 1400 بيت جاهز (كارفان) ليصار تجهيزها في منتصف الشهر الجاري في المخيم وتسكين أسر لاجئة فيها للحدّ من برودة الطقس.

وأشار إلى أن الأردن يعمل جاهدا بالتنسيق مع المنظمات الدولية لمساعدة اللاجئين وتقديم كل المساعدات العينية والنقدية والايوائية لهم، مبينا أن الدولة الاردنية ستمضي قدما في دورها الانساني من خلال استقبال اللاجئين انطلاقا من مفهوم الدولة الاردنية المتعلق باستضافة طالبي المساعدة.