القاهرة: غادر المبعوث الأممي والعربي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، القاهرة، صباح اليوم، متوجها إلى بيروت؛ لبحث الأزمة السورية مع المسؤولين اللبنانيين، بحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي.

وفي إطار لقاءاته من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة، بحث الإبراهيمي مع أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي آخر تطورات الأوضاع في سوريا، خلال لقاء عقد بالقاهرة الخميس الماضي.
وفي وقت لاحق، كشفت مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء - الذي عقد بعيدا عن وسائل الإعلام - أن الإبراهيمي أبلغ إحسان أوغلو بضرورة تجميد الخطوات التالية على منح الائتلاف السوري المعارض مقعد دمشق في جامعة الدول العربية، في إشارة إلى إعلان محتمل لمنح الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مقعد منظمة التعاون الإسلامي.
وقالت المصادر أن الإبراهيمي طرح ذلك؛ quot;حتى يتمكن من مواصلة الاتصالات مع النظام السوري؛ سعيا لحل سياسيquot;.
وأضافت المصادر ذاتها أن رؤية الإبراهيمي في هذا الاتجاه تقوم علي أن مزيدًا من الخطوات باتجاه الاعتراف بالمعارضة السورية قد تؤدي لتعنت نظام بشار الأسد الذي لا زال يملك القوة التسليحية الأكبر في مواجهة المعارضة، وهو ما سيفشل في النهاية الحل السياسي.
وكان إحسان أوغلو قال في تصريحات سابقة لـquot;الأناضولquot; إن تسليم الائتلاف السوري المعارض مقعد دمشق في منظمة التعاون الإسلامي محل دراسة.
وقررت القمة العربية الأخيرة التي عقدت الشهر الماضي في الدوحة منح مقعد سوريا الذي كان مجمدا في الجامعة العربية للإئتلاف الوطني السوري.