استجاب الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر لفتوى الزعيم السلفي أحمد أسير، وأعلن تشكيل كتائب مقاومة حرة لنصر الشعب السوري، وشن هجوما عنيفا وبألفاظ غير مسبوقة على حزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله.


بيروت: أعلن المغني اللبناني المعتزل فضل شاكر عن تشكيل كتائب مقاومة حرة، ودعا إلى النفير العام لنصرة الشعب السوري، وذلك استجابة لفتوى أطلقها الزعيم السلفي، أحمد الأسير، في لبنان.

وقال شاكر في التسجيل quot;أنا أخوكم في الله فضل عبد الرحمن شاكر، أحب أن أخبر أهلنا وأعراضنا وأبناءنا ومجاهدينا الأطهار في سوريا الحبيبة من الجيش الحر والكتائب المقاومة والمجاهدة بأنه ردا على مجازر الكتائب الأسدية النصيرية الحقيرة الحاقدة وعلى أيادي الحزب الطائفي المجرم، حزب quot;حسن نصر الشيطانquot; الذين يقتلون أهلنا في سوريا، نعلن عن تشكيل كتائب مقاومة حرة لنصرة أهلنا في سورياquot;.
وتابع quot;ردا على المجازر الأسدية الحاقدة وعلى الحزب الطائفي المجرم (حزب الله) وجرذانه الأنجاس الذين يقتلون أهلنا في سوريا... أعلن تشكيل كتائب مقاومة حرة، وأدعو للنفير العام لنصرة أهلنا في سوريا، وتجهيز الشباب المسلم الذي يريد الدفاع عن أعراض المسلمات الطاهرات العفيفات.quot;
وتابع شاكر بالقول: quot;لذلك نطلب من كل من يريد دعمنا معنويا وماديا لجهادنا في سوريا التواصل معنا.quot;
وتأتي دعوة شاكر في أعقاب فتوى شرعية أصدرها الزعيم السلفي أحمد الأسير قال فيها: quot;واجب على كل مسلم من داخل لبنان وخارجه يستطيع الوصول إلى سوريا وجوبا شرعيا أن يدخل إليها ويدافع عن إخواننا في سوريا.quot;
وكان فضل شاكر قد قال في مقابلة تلفزيونية سابقة إن على الشعوب أن تعطي فرصة للإسلاميين، وإنه سيعود لمحبيه من خلال أعمال دينية تدعو للدين والهداية ومحبة الله.