سافار: انتشلت فرق الانقاذ الجمعة 45 ناجيا اضافيا من تحت انقاض مبنى من ثماني طبقات قرب دكا إنهار الاربعاء واسفر عن مقتل 272 شخصا، بحسب حصيلة رسمية جديدة. وقال مسؤول فرق الاطفاء احمد علي quot;لقد انقذنا 45 ناجيا اليوم، بينهم 41 عثر عليهم في مكان واحد احياءquot;.

وأضاف quot;لقد عثرنا على ما بين 20 الى 25 شخصا آخرين في مكان ثان ولكن الوصول اليه صعب جدا. هم لا يزالون على قيد الحياةquot;. من جهته اعلن ضابط كبير في الشرطة ان حصيلة القتلى بلغت حتى الساعة 272 قتيلا، غالبيتهم الساحقة من النساء. وكانت آخر حصيلة رسمية للضحايا اكدت سقوط 250 قتيلا في الكارثة.

والاربعاء انهار مبنى مؤلف من ثمانية طوابق يضم مصانع للملابس يعمل فيها الالاف في بلدة سافار على مشارف دكا، في حين اثارت الكارثة جدلا بشان اجراءات السلامة في صناعة النسيج التي تنتج علامات غربية.

ومبنى رانا بلازا المنهار مؤلف من ثمانية طوابق ويؤوي خمس مشاغل تنتج بالخصوص العلامة الاسبانية مانغو والبريطانية برايمارك. وانهار المبنى الواقع في سافار بعيد بدء العمل الاربعاء. وهذا أسوأ حادث في تاريخ الصناعة في هذه البلاد الفقيرة التي جعلت من النسيج عماد اقتصادها.

ويقوم عناصر الانقاذ بعملهم المضني متتبعين صرخات ونداءات الضحايا المطمورين تحت اطنان من الردم والمعدن وسط الموقع الذي يشبه ما حصل فيه آثار زلزال.