الموصل: قتل 15 شخصا واصيب 41 آخرون بجروح الجمعة في هجمات متفرقة في العراق بينهم عشرة قتلى من عناصر الشرطة سقط تسعة منهم في الموصل شمال البلاد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال الملازم اول خلدون الدليمي في شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ان quot;اشتباكات مسلحة وقعت بعد منتصف الليل بين مسلحين وعناصر من الشرطة اسفرت عن مقتل تسعة من الشرطة واصابة سبعة اخرين من رفاقهم بجروحquot;.

واضاف ان quot;الهجمات التي استخدم مسلحون خلالها اسلحة مختلفة بينها قذائف الهاون استهدفت نقاط تفيش للشرطة في مناطق الرفاعي والصناعة وباب البيض وباب الجديد، وجميعها في الجانب الغربي من مدينة الموصلquot;.

كما قتل اربعة مسلحين خلال الاشتباكات، وفقا للمصدر ذاته.

واكد الطبيب طارق النعيمي في مستشفى الموصل العام تلقي جثث تسعة من الشرطة ومعالجة سبعة اخرين اصيبوا خلال الاشتباكات.

وفي ناحية الراشدية الى الشمال الشرقي من بغداد، قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب 30 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مصلين لدى خروجهم من جامع الغفران (سني)، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية ومصدر طبي رسمي.

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قتل ضابط شرطة برتبة نقيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته الخاصة وسط تكريت، كما اصيب اربعة من عناصر الشرطة في هجومين مسلحين في بغداد ومنطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد).

وتتصاعد مؤخرا اعمال العنف في العراق حيث قتل 205 اشخاص في نيسان/ابريل الماضي بحسب ارقام رسمية، بينما اشارت ارقام الامم المتحدة الى مقتل 712 شخصا خلال الشهر ذاته ما يجعله اكثر الاشهر دموية منذ حزيران/يونيو 2008.