بغداد: اعتبر نائب الرئيس العراقي الخميس ان quot;الارهابيينquot; في سوريا quot;كشروا عن انيابهمquot; بعد التقارير التي تداولتها مواقع عدة على الانترنت حول نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في ريف دمشق، ونقل رفاته الى مكان مجهول.

وقال خضير الخزاعي في تصريح نقلته قناة quot;العراقيةquot; الحكومية ضمن خبر عاجل quot;لقد كشر الارهابيون في سوريا عن انياب حقدهم على صحابة رسول الله باستهدافهم مرقد الصحابي حجر بن عديquot;.

ونشرت مواقع عدة على الانترنت، وبينها فايسبوك، تقارير عن قيام مجموعة بنبش قبر الصحابي حجر بن عدي، احد ابرز قادة المسلمين في زمن النبي محمد، والموالين للامام علي بن ابي طالب، ونقل رفاته الى مكان مجهول.

ونشرت على صفحة quot;تنسيقية عدرا البلد و ما حولها - الثورة السورية في ريف دمشقquot; على فايسبوك صورتان للقبر بعد نبشه، وكتب تحت احدى الصورتين quot;هذا مقام حجر بن عدي الكندي: احد مزارات الشيعة في عدرا البلد، قام ابطال الجيش الحر بنبش القبر ودفنه بمكان غير معروف، بعدما اصبح القبر مركزًا للشرك باللهquot;.

واستنكر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، بحسب ما نقلت عنه قناة quot;العراقيةquot;، ايضًا quot;العمل الاجرامي، الذي استهدف ضريح الصحابي الجليل حجر بن عدي، ويعده استهدافا لوحدة المسلمينquot;.

وطالب من جهته الشيخ سامي المسعودي وكيل رئيس الوقف الشيعي في العراق في تصريح لوكالة فرانس برس quot;الامم المتحدة بالتدخل لحماية المراقد المقدسة في سورياquot;، مضيفا quot;نحتج على نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقله الى مكان مجهولquot;.