أتلانتا: يواجه مواطن سعودي اتهامات جنائية أمام إحدى المحاكم الأميركية، الثلاثاء، بينها التلاعب بجوازه، والإدلاء ببيانات غير صحيحة بسبب فشله في تبرير أسباب إزالة صفحات من وثيقة السفر، ووجود quot;طنجرة ضغطquot; بين أمتعته أثناء دخوله الولايات المتحدة.

اعتقل السعودي حسين الخواحير الذي كان يحمل طنجرة ضغط في حقيبته نهاية الاسبوع في مطار ديترويت (ميتشيغن، شمال) بحسب ما اعلن مصدر قضائي.

وقال حسين الخواحير الذي سافر السبت من السعودية الى ديترويت مع توقف في امستردام، لمحققي الهجرة انه يريد تقديم طنجرة الضغط لابن شقيقه المسجل في جامعة توليدو بولاية اوهايو (شمال) لانه لم يستطع الحصول على طنجرة اخرى.

ثم اقر في وقت لاحق بان ابن شقيقه اشترى طنجرة ضغط ولكنها كانت رخيصة الثمن ونوعيتها سيئة لانها لم تعد تعمل بعد اول استعمال، بحسب ما جاء في وثائق الاتهام.

لكن طنجرة الضغط التي عثر عليها في حقيبته والتي استعملت طنجرة مثلها في الهجوم المزدوج الذي استهدف ماراتون بوسطن قبل شهر، ليست الموضوع الوحيد الذي اثار الشكوك، فالسعودي كان في حوزته جواز سفر انتزعت منه صفحة.

ويشتبه بان الخواحير الذي سيمثل امام محكمة فدرالية الثلاثاء، لم يقدم فقط معلومات خاطئة للشرطة بل حاول ايضا الدخول الى الاراضي الاميركية وهو يعلم انه يحمل جواز سفر quot;غير صحيحquot;.