عمان: دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاربعاء لاحالة افراد من طاقم السفارة العراقية في عمان الى القضاء بتهمة الاعتداء على اردنيين هتفوا بحياة صدام حسين خلال ندوة نظمتها السفارة في المركز الثقافي الملكي في عمان الاسبوع الماضي.

وقال بيان صادر عن الاخوان المسلمين ان quot;الجماعة تدين اعتداء طاقم السفارة العراقية السافر على المواطنين الأردنيين وتدعو الى محاسبة كل المعتدين امام القضاء الاردنيquot;. ودعت الجماعة الشعب الاردني الى quot;التمييز بين هذه الفئة المحدودة التي تمثل حكومة (نوري) المالكي وهي التي ارتكبت هذا الفعل المشين وبين الشعب العراقي الشقيق الذي تربطنا به وشائج الجيرة والاسلام والعروبة والذي وقف الى جانب الاردن في الاوقات الصعبةquot;.

واوضحت ان quot;الشعب الاردني فوجئ بالمشاهد الصادمة لاعتداء طاقم السفارة العراقية على مجموعة من المواطنين الاردنيين قاموا بالاحتجاج السلمي اثناء احدى فعاليات السفارةquot;. وحملت الجماعة quot;النظام الاردني وأجهزته كل ما يتعرض له المواطنون من اهانة واعتداء داخل الوطن او خارجهquot;.

وأثارت مشاهد شريط فيديو تناقلته مواقع اخبارية اردنية تظهر تعرض عدد من الاردنيين كانوا يهتفون بحياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للاعتداء بالضرب على يد عدد من افراد طاقم السفارة العراقية ومرافقي السفير العراقي في عمان جدلا واسعا في الاردن.

وبحسب تلك المواقع الاخبارية فان الحادث وقع الخميس الماضي خلال حفل اقامته السفارة العراقية في عمان لاحياء ذكرى المقابر الجماعية في العراق في عهد النظام السابق. واكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الثلاثاء ان الحكومة العراقية قدمت اعتذارها للاردن وان مجلس الوزراء العراقي قرر التحقيق مع السفير وكل المسؤولين عما حدث، مشيرا الى ان نظيره العراقي هوشيار زيباري ابلغه بانه سيبادر ويقوم بسحب كل متورط بهذه القضية quot;كاجراء عقابيquot;.

واكد جودة ان quot;ما حصل أمر مرفوض وكرامة الاردني محفوظة ولن نسمح لاحد بان يمسهاquot;. واشار الى ان ان quot;القضية بيد الاجهزة المختصة والقضاء حيث هناك اجراءات قضائية لوجود شكاوىquot;. ونظم عشرات الاردنيين خلال اليومين الماضيين تظاهرات امام السفارة العراقية في عمان للمطالبة بطرد السفير العراقي من عمان والموظفين المتورطين بالحادث.