ميرنشاه: اعلن مسؤولون باكستانيون ان ثلاثة جنود قتلوا واصيب اربعة آخرون بجروح في هجومين بالقنبلة على قافلتين عسكريتين في منطقة قبلية باكستانية في حين قتل شرطيان في كراتشي الاحد.

ووقع الهجومان في وزيرستان الشمالية معقل ناشطي طالبان والقاعدة.
وقال مسؤول في الاستخبارات المحلية ان quot;قافلة عسكرية تضم 35 آلية كانت في طريقها الى شمال غرب مدينة بانو من رزماك عندما انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع على جانب الطريق ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنودquot;.
واضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه ان جنديين اصيبا في الانفجار الذي وقع على بعد 70 كلم جنوب ميرنشاه.
واصيب جنديان اخران بجروح في انفجار قنبلة ثانية في قافلة عسكرية على بعد 20 كلم شرق ميرنشاه.
واكد المسؤول الامني القبلي المحلي علي محمد وقوع الهجومين وحصيلة الضحايا.
ووزيرستان الشمالية من المناطق القبلية السبع التي تتمتع بشبه حكم ذاتي وشهدت عدة غارات شنتها الطائرات الاميركية من دون طيار.
وقتل نائب قائد جماعة تحريك طالبان باكستان ولي الرحمن مع خمسة اشخاص اخرين في غارة لطائرة من دون طيار على منزل في وزيرستان الشمالية في 29 ايار/مايو.
وتقاتل القوات الباكستانية منذ سنوات المتمردين في شمال غرب المنطقة القبلية لكن واشنطن تتهمها بانها لا تتخذ تدابير كافية للقضاء على طالبان والناشطين الذين يعبرون الحدود للقتال في افغانستان.
وفي كراتشي فتح اربعة مسلحين على دراجتين ناريتين النار على سيارة للشرطة في منطقة باتيل بارا ما ادى الى مقتل شرطيين الاحد حسب ما اعلن الضابط الكبير في الشرطة المحلية عثمان بجوا لفرانس برس.
ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن الهجوم.
وكراتشي التي تعد 18 مليون نسمة شهدت جرائم قتل وخطف واعمال عنف على خليفة سياسية.