موسكو: افاد استطلاع للراي اجراه معهد ليفادا المستقل ونشرته صحيفة quot;كومرسانتquot; ان 41% من الروس يعتبرون ان فلاديمير بوتين هو quot;الرئيس المثاليquot;.

وحملت الصحيفة عنوان quot;بوتين يقترب من الكمالquot;.

ومن بين الذين اعتبروا بوتين quot;رئيسا مثالياquot; 6% مقتنعون بذلك فعلا بينما اعتبر 35% انهم quot;يميلون الى الاعتقاد بذلكquot;.

وبحسب الاستطلاع الذي اجري في اواخر ايار/مايو فان 32% من الاشخاص الذين شملهم اعتبروا ان بوتين quot;ليس فعلاquot; الرئيس المثالي و14% انه quot;ليس كذلك مطلقاquot;.

وتابع المصدر نفسه ان 62% من الروس يرون ان بوتين quot;مدرك لمسؤوليته ازاء الوضع في البلادquot;، و61% ان لديه quot;استراتيجية جيدة لمشاكل البلادquot;، و45% انه quot;واع لحاجات المواطنينquot;.

وبوتين (60 عاما) في السلطة منذ اواخر 1999. وقد عاد الى الكرملين قبل عام لتولي ولاية رئاسية ثالثة بعد ان تولى رئاسة الحكومة اذ لا يسمح له الدستور باكثر من ولايتين رئاسيتين متتاليتين.

ويعتبر مركز ليفادا الاهم للاستطلاعات المستقلة في روسيا من المؤسسات التي يهددها قانون جديد يصنف اي منظمة غير حكومية لها نشاط سياسي وتتمتع بتمويل من الخارج بانها quot;عميل تابع للخارجquot;.