تونس: قال وزير الخارجية التونسي السابق، رفيق عبد السلام، إنه يواجه تشويها إعلاميا ممنهجا، تقف خلفه جهات مغرضة ولوبيات خفية وظاهرة، مشيراً الى انها لن تكون الحملة الأولى أو الأخيرة، بعد أن ذكرت بعض وسائل الإعلام التونسية أن منحة مالية صينية لتونس، قدرها مليون دولار حولت لحسابه الخاص.

وأكد عبد السلام لـصحيفة laquo;الشرق الأوسطraquo; أن laquo;هيئة الرقابة المالية التابعة للدولة دحضت هذه المزاعم وأكدت أن المبلغ دخل خزينة الدولة في الحساب التشاركي رقم 2 المخصص لتنظيم الندوات الدولية، ومن أراد التحري فله الرجوع إلى دوائر الرقابة المالية بدل امتهان الكذب البواح، وكان يفترض شكر وزير الخارجية السابق على توفير هذا المبلغ في خزينة الدولة بدل شن حملات التشويه ضدهraquo;.
وقال إن المطالبات بتعقب ممتلكاته من طرف بعض الأطراف، laquo;لأنهم وجدوا أنفسهم بلا برهان، وما ينقلونه هو محض كذب وافتراء ويدخل في إطار حملة إعلامية وسياسية ممنهجة تدار بأساليب غير أخلاقيةraquo; ضد شخصه وحزب laquo;النهضةraquo; التونسي.
وحول علاقة المصاهرة التي تربطه براشد الغنوشي ومدى تأثيرها سلبا أو إيجابا على عمله، قال الوزير السابق: laquo;بالتأكيد، علاقة القرابة استخدمت لأغراض سياسية ووظفت سياسيا وإعلاميا، وهناك بعض الأطراف تمتهن التشويه الإعلامي والسياسي، ومن أراد أستهداف الشيخ الغنوشي يتجه رأسا إلى رفيق عبد السلام!raquo;، وأضاف laquo;يجب ألا نعبأ لهذه الأصوات، ولن تثنينا عن تحقيق أهدافنا، بل يجب أن تتجه كل طاقاتنا نحو العمل الإيجابي، والاستعداد للاستحقاقات المقبلةraquo;، وأشار الى أنه laquo;لا توجد أي قوى حقيقية منافسة بصورة جدية لـ(النهضة)، وأن الفرقعات الإعلامية لن تغير من الواقع شيئاraquo;.
ونفى عبد السلام نيته العودة الى قطر، وأوضح laquo;أعمل في إطار الحركة التي أنتسب إليها, وفي مجال العمل الشعبي العامraquo;.
وخلص الى القول ان ما يهمه اليوم هو laquo;تعزيز هذه التجربة وضمان الانتقال الديمقراطي أولا وقبل كل شيء، وستنجح تونس في هذا التحدي بحول اللهraquo;.