بيروت: قتل شخصان الاحد في تفجير في حي المزة في غرب دمشق، وذلك بعد سلسلة تفجيرات استهدفت في وقت سابق مركزين امنيين في العاصمة، بينما قالت وكالة الانباء السورية الرسمية quot;ساناquot; ان الانفجار تسبب بمقتل ثلاثة اشخاص. وتبنت مجموعتان مقاتلتان معارضتان لنظام الرئيس بشار الاسد العملية.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;هز انفجار حي المزة 86 في مدينة دمشق، الذي تسكنه غالبية من الطائفة العلوية، نتج من انفجار عبوة ناسفة بسيارة، ما ادى الى استشهاد ما لا يقلّ عن مواطنين اثنين وسقوط عدد من الجرحىquot;.

وقالت quot;ساناquot; من جهتها quot;استشهد ثلاثة مواطنين، بينهم طفل في الثالثة من عمره، جراء تفجير ارهابي بسيارة مفخخة بكميات من المتفجرات في حي المزة 86 في دمشقquot;.

واوضحت ان quot;ارهابيين فجروا سيارة مفخخة على الطريق العام قرب موقف سرفيس المزة 86quot;، مشيرة الى اصابة سبعة اشخاص اخرين بجروح متفاوتة الخطورة بينهم طفلان، quot;اضافة الى الحاق اضرار مادية كبيرة في المباني السكنيةquot;.

وجاء في بيان نشر على الموقع الالكتروني للواء quot;توحيد العاصمةquot; المقاتل ضد النظام quot;قامت سرايا الهندسة التابعة للواء توحيد العاصمة وحركة احرار الشام الاسلامية داخل العاصمة بإرسال سيارة مفخخة الى اوكار شبيحة النظام في منطقة المزة 86 وتنفيذ عملية (...) يتم من خلالها حصد اكبر قدر من شبيحة النظامquot;.

واشار البيان الى quot;نجاحquot; العملية وquot;سقوط العديد من الشبيحة بين قتيل وجريحquot;. ولواء quot;توحيد العاصمةquot; موجود خصوصًا في احياء برزة (شمال) والقابون (شرق) والاحياء الجنوبية، ويتعدى عدد عناصره الـ500 بحسب ناشطين، بينما لواء quot;احرار الشامquot; ذو توجه جهادي. والمزة 86 هي تلة تقطنها غالبية علوية ضمن منطقة المزة المختلطة. وليست المرة الاولى التي تشهد فيها هذه المنطقة مثل هذه التفجيرات.

وكانت تفجيرات في حيي ركن الدين (شمال) وباب مصلى (جنوب غرب) تسببت صباحا في مقتل 11 شخصا بحسب مصادر رسمية سورية وثمانية بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.