بيروت: تعرضت مناطق واسعة في ريف دمشق الاحد لقصف من القوات النظامية تزامنا مع اشتباكات في محاولة للسيطرة على معاقل المقاتلين المعارضين، بينما قتل خمسة اشخاص في تفجير حافلة صغيرة في مدينة حلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان القصف طاول الاحد مناطق عدة محيطة بدمشق، منها معضمية الشام (جنوب غرب) وبيت سحم (جنوب) والزبداني (شمال غرب) ودوما (شمال شرق) وعربين (شرق).

كذلك، دارت اشتباكات في بلدة عقربا (جنوب) وفي محيط بيت سحم المجاورة لها، وفي محيط ادارة المركبات بين عربين وحرستا (شمال شرق)، بحسب المرصد.

وقال المرصد ان quot;اشتباكات عنيفةquot; تدور في داريا (جنوب غرب) التي تحاول القوات النظامية quot;منذ اسابيع فرض سيطرتها الكاملة عليها وعلى محيطهاquot;.

من جهتها، قالت صحيفة quot;الوطنquot; السورية المقربة من النظام ان الجيش النظامي quot;فرض سيطرته على كامل مدينة دارياquot; وحاصر كل مداخلها لمنع quot;اي امكانية لهروب او انسحاب تكتيكيquot; للمقاتلين.

وافادت ان ثمة quot;جيوبا للارهابيين في أطراف داريا مصممة على الانتحار والجيش يعمل على تلبية رغباتهاquot;، متحدثة عن quot;اشتباكات عنيفةquot; بين الطرفين.

في دمشق، افاد المرصد عن اشتباكات في شارع الثلاثين على اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة.

في محافظة حلب (شمال)، quot;استشهد خمسة مواطنين على الاقل واصيب اكثر من عشرة بجراح بعضهم في حالة خطرة اثر انفجار حافلة صغيرة في حي السكريquot; الواقع في جنوب مدينة حلب، بحسب المرصد.