عمّان: بحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاحد في عمّان مع السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد quot;تطورات الازمة السوريةquot;، على ما افاد مصدر رسمي اردني.

وقالت وكالة الانباء الاردنية ان جودة بحث مع فورد quot;آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالازمة السورية والجهود المبذولة في هذا الاطارquot;.

واضافت انه تمت خلال اللقاء quot;إعادة التأكيد على اهمية ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا، ووقف نزيف الدم، وضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تداعيات استمرار هذه الازمة على الاردن ودول المنطقة، واهمية دعم الائتلاف الوطني السوريquot;.

واوضحت الوكالة ان جودة quot;عرض انعكاسات الوضع في سوريا على الاردن من النواحي كافة، لا سيما الناحية الانسانية المتمثلة في استقبال الاردن لمئات الالاف من الاشقاء السوريين، الذين لجأوا الى الاردن، بسبب الاحداث، وتقديم الخدمات إليهم على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاردنquot;.

من جهته، شدد فورد على quot;اهمية ومحورية الدور الاردني في أمن واستقرار المنطقةquot;، مؤكدا انه quot;بات أمرا حيويا وضروريا مساعدة المجتمع الدولي للاردنquot;.

وسحبت الخارجية الاميركية السفير الاميركي في سوريا في 24 تشرين الاول/اكتوبر 2011 بسبب quot;تهديدات جدية ضد سلامته الشخصية في سورياquot;.

وتستضيف المملكة، التي تشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها عن 370 كيلومترا، نحو 290 الف لاجئ سوري فرّوا من المعارك في بلدهم، منهم اكثر من 62 الفا في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.