كيروف: طلبت النيابة الجمعة السجن ست سنوات لالكسي نافالني المعارض الرئيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحاكم بتهم اختلاس اموال في قضية يعتبرها مفبركة بالكامل. وكتب نافالني في تغريدة من قاعة محكمة كيروف (900 كلم شرق موسكو) خلال مرافعة المدعي quot;ست سنوات في سجن عادي وغرامة قدرها مليون روبل (230 الف يورو)quot;.

وكان المدعي سيرغي بوغدانوف طلب قبل ذلك ادانة نافالني بالوقائع التي يتهم بها quot;وتوقيفه في قاعة المحكمةquot; بعد النطق بالحكم. ويفترض ان يتحدث الكسي نافالني الذي بدأت محاكمته في 17 نيسان (أبريل)، بعد المدعي العام خلال النهار. وسيعلن موعد النطق بالحكم خلال الجلسة.

وقد يحكم على نافالني بالسجن عشر سنوات في قضية اتهم فيها بتدبير عملية اختلاس 16 مليون روبل (400 الف يورو) في مشروع استثماري في غابات منطقة كيروفلس في 2009 وذلك حين كان مستشارا للحاكم الليبرالي للمنطقة. ويندد نافالني بالملاحقات القضائية التي تطاله معتبرا انها تهدف الى quot;اقصائه عن الحياة السياسيةquot;.

ونافالني خطيب بارع برز خلال التظاهرات المناهضة لبوتين ومن اشد محاربي الفساد عبر كشف معلومات مدوية على الانترنت واحد قادة حركة احتجاج تبلورت في 2011 للتنديد بتزوير نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها حزب بوتين quot;روسيا الموحدةquot;.