لندن: بحث وزيرا خارجية العراق هوشيار زيباري والفرنسي لوران فابيوس في مقر وزارة الخارجية الفرنسية بباريس اليوم علاقات بلديهما وتطورات الازمة السورية الضاغطة إقليميًا ودوليًا.

وجرى خلال اجتماع الوزيرين بحث العلاقات العراقية - الفرنسية وسبل تطويرها وتعميقها ومناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق وحرص الحكومة على مواجهة التحديات الأمنية والسياسية بمزيد من الوحدة والتكافل كما قال بيان رسمي عراقي.

وأضاف أنّ الجانبين استعرضا كذلك رؤيتهما حول الاحداث على الساحة الاقليمية وتطورات الازمة السورية quot;الضاغطة إقليميًا ودوليًا الضاغطة إقليميًا ودوليًاquot;.

وشدد زيباري عل استقلالية وحيادية الموقف العراقي من الأزمة وحرصه على القيام بدوره للبحث عن حل سياسي يوقف دوامة القتل والدمار المستمر . كما استعرض انعكاسات الازمة السورية على العراق ودول الجوار كافة. ومن جهته عبر الوزير الفرنسي عن تفهمه للموقف العراقي.

وفي جانب اخر من المباحثات عبر زيباري عن تقدير الحكومة للموقف الفرنسي الداعم لخروج العراق من احكام الفصل السابع وتسوية الملفات المتبقية مع دولة الكويت. وقد وافق وزير خارجية فرنسا على زيارة العراق قريبا كما اكد على مشاركة الشركات الفرنسية في معرض بغداد الدولي بدورته المقبلة اواخر العام الحالي واهتمام فرنسا بالمساهمة الفاعلة بمشاريع الاعمار وأعمار البنى التحتية في العراق.