باريس: اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاثنين عقد اجتماع في باريس في السادس والسابع من كانون الاول/ديسمبر لرؤساء الدول الافارقة للبحث في وسائل تعزيز امن هذه البلدان حيال quot;التهديدات الارهابيةquot;.

وقال رئيس الجمهورية في مؤتمر صحافي ان quot;فرنسا ستجمع اواخر السنة في السادس والسابع من كانون الاول/ديسمبر رؤساء الدول الافارقة في باريس لمناقشة الوسائل التي يمكن ان تأمينها للدفاع عن انفسهم حيال التهديدات الارهابيةquot;.
واضاف هولاند الذي كان يقف الى جانبه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي استقبله لتوه في الاليزيه quot;الهدف ان نؤمن لهم التدريب الكامل والظروف الملائمة للقيام بهذه المهمة الامنية الضروريةquot;.
وكان هولاند اعلن في 25 ايار/مايو في اديس ابابا انه سيدعو القادة الافارقة الى باريس quot;في نهاية السنةquot; لعقد قمة مخصصة quot;للسلام والامنquot; في القارة الافريقية.
وقال هولاند في تصريح صحافي على هامش احتفالات الذكرى الخمسين لانشاء منظمة الوحدة الافريقية التي تحولت الى الاتحاد الافريقي quot;في نهاية السنة سأدعو جميع الرؤساء الافارقة الى باريس لعقد اجتماع يخصص للسلام والامن، إذن، والى حد ما ايضا، لمكافحة الارهابquot;.
وكان المحيطون بهولاند اوضحوا ان هذه القمة ستعقد في السادس والسابع من كانون الاول/ديسمبر في باريس.