القاهرة: قتل شرطي مصري مساء الاربعاء بالرصاص في هجوم شنه مسلحون على مركز للشرطة في مدينة العريش في شمال شبه جزيرة سيناء المضطربة امنيا منذ عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وقالت المصدر الطبي ان quot;شرطيا يدعى محمد حنفي يتبع قوات الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) قتل بطلقة في الرقبة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز شرطة ثالث العريشquot;، موضحا ان quot;الشرطي كان في نوبة حراسة على القسم حين اطلقت سيارة يستقلها مسلحون الرصاص على القسم وفرت هاربةquot;.

وفي هجوم منفصل، قالت مصادر امنية ان مسلحين مجهولين على متن سيارة رباعية الدفع شنوا هجوما بقذائف الار بي جي والاسلحة الآلية على كمين المزرعة وكمين المطار جنوب مدينة العريش على طريق مطار العريش.

ولم يسفر الهجوم عن اصابات، بحسب المصادر الامنية.

وفي وقت مبكر من صباح الاربعاء، اعلنت مصادر امنية مصرية ان ثمانية اشخاص جرحوا، هم مدنيان وستة عسكريين، في هجوم على معسكر للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وتشهد سيناء اضطرابات امنية وهجمات مسلحة على قوات الجيش والشرطة منذ ان اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وقتل عدد من رجال الشرطة والجيش في الهجمات بعد ان هدد قادة اسلاميون علنا بارتكاب اعمال عنف ردا على عزل مرسي.

ودفع الجيش المصري بتعزيزات عسكرية الى شمال سيناء الثلاثاء بعد موافقة إسرائيل على السماح لمصر بنشر كتيبتي مشاة بسيناء quot;لمحاربة الارهابquot;.