قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قتل 16 شخصا واصيب 781 في التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر الاحد بينهم ثمانية في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي ومعارضيه في القاهرة، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية الاثنين. واعلن وزير الصحة المصري محمد مصطفى حامد عن quot;ارتفاع حصيلة أحداث أمس الأحد بالقاهرة والمحافظات وحتى ظهر اليوم (الاثنين) إلى 781 مصابا و16 حالة وفاةquot;.

وقتل ثمانية اشخاص في الاشتباكات التي اندلعت امام مقر جامعة الاخوان المسلمين في ضاحية المقطم جنوب العاصمة القاهرة، كما قتل 3 اشخاص في محافظة اسيوط (جنوب البلاد)، وسقط قتيل في كل من محافظة الفيوم (وسط البلاد) وبني سيوف (جنوب البلاد) ومحافظة كفر الشيخ (شمال البلاد). وتوفي متظاهر بالاختناق جراء التظاهرات الحاشدة التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي بالاضافة الى وفاة متظاهر مصاب متاثرا بجراحه، بحسب الوزارة.

وتشهد مصر انقساما حادا بين معارضي مرسي الذي يتهمونه بـquot;الاستبدادquot; في الحكم والسعي الى اقامة نظام يهيمن عليه الاسلاميون، ومناصريه الذين يردون بانه يستمد شرعيته من الانتخابات التي كانت اول انتخابات ديموقراطية في البلاد. وهو ما يقود في كثير من الاحيان الي مواجهات مسلحة بين الطرفين.