جدة: كرم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين بالجائزة العالمية السادسة في خدمة القرآن الكريم.

وأوضح الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم عبد الله بصفر بأن الهيئة تتشرف برعاية العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز quot;الذي قدم للأمة الكثير من الجهود المباركة، من أبرزها أكبر توسعة للحرمين الشريفين عبر التاريخ، ورعايته واهتمامه لخدمة كتاب الله العزيز وخدمة حفظتهquot;.

وبيّن أن الشخصيات والجهات الفائزة بهذه الجائزة تم اختيارها من لجنة دولية علمية انبثقت من الهيئة وفق ضوابط ومعايير محددة، بعد الإعلان عنها في قناة quot;أهل القرآنquot; الفضائية، وموقع الهيئة الإلكتروني، حيث يتصدر الفائزين شخصية العام في خدمة القرآن الكريم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، موضحا أنه قدم جهودا كبيرة على مستوى بلاده والعالم.

ووصف سفير البحرين لدى السعودية الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة، اختيار الهيئة للعاهل البحريني كشخصية العام في هذه الجائزة بأنه quot;وسام رفيع على صدر مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباquot;، وأشار السفير إلى اعتزاز بلاده بجهود العاهل السعودي في خدمة السلام والمسلمين ورعاية العلم والعلماء والاهتمام الدائم بالقرآن الكريم والعمل به ورعايته حفظا وتعليما

من جانبه، أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني باختيار الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم حمد بن عيسى شخصية العام تقديرًا لجهوده.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح لوكالة أنباء البحرين إن quot;اختيار الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الملك حمد بن عيسى ىل خليفة لهذا التكريم الرفيع يأتي دليلا على اهتمامه بخدمة الدين الحنيف ورعاية العلم والعلماء والحفاظ على كتاب الله وتعليمه ونشرهquot;.

وأضاف أن quot;اهتمام ملك البحرين بالقرآن الكريم يأتي انطلاقا من إدراكه الراسخ لأهمية كتاب الله ودوره في اصلاح المجتمع واجتماع الكلمة وتآلف القلوبquot;.