بولي علم: قام عناصر من طالبان صباح الخميس باعدام ثمانية مدنيين افغان كانوا متوجهين للعمل في قاعدة كمب شانك الاميركية في لوغار جنوب كابول، على ما افادت مصادر في الشرطة. وقال مساعد قائد شرطة لوغار ريس خان صادق لوكالة فرانس برس ان الافغان الثمانية quot;كانوا متجهين الى عملهم عندما ارغموا على الخروج من سيارتهمquot;.

واوضح انه تم اقتيادهم بالقوة ثم quot;اعدموا الواحد تلو الاخر برصاصة في الرأسquot; موضحا انه عثر على جثثهم في احدى القرى quot;معصوبة الاعينquot;. وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية دين محمد درويش quot;كانوا عمالا مساكين عاديين، جميعهم مدنيونquot;.

واضاف quot;عثر على جثثهم في قرية قرب الطريقquot; محملا المسؤولية الى متمردي طالبان الذين يقاتلون الحكومة الافغانية والائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ اطاحة نظامهم عام 2001. ويستهدف الثوار المواطنين الذين يعملون لحساب القوة الدولية التابعة للحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) لترهيب الافغان وثنيهم عن التعامل مع ايساف.

وقال سيد ساروار حسيني المتحدث باسم الشرطة الاقليمية ان عناصر من طالبان هاجموا صباح الخميس ايضا مركزا للشرطة في قندوز (شمال). واضاف quot;قتل شرطيان واصيب اثنان اخران بجروحquot; في الولاية المحاذية لطاجيكستان والتي شهدت عدة هجمات ضخمة في السنوات الاخيرة.