القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت انه على استعداد للافراج عن 104 فلسطينيين في اطار استئناف مفاوضات السلام المباشرة المتوقفة منذ قرابة ثلاث سنوات.

وكتب نتانياهو على صفحته على فايسبوك quot;وافقت على الافراج عن 104 فلسطينيين على مراحل فور انطلاق المفاوضات ثم وفقا لتطورهاquot;. ولم يعط نتانياهو اي تفاصيل حول هوية الاسرى، الذين يمكن الافراج عنهم، ولم يؤكد استئناف المفاوضات في واشنطن الثلاثاء.

واعلن مسؤول فلسطيني استئناف المحادثات الثلاثاء، بعد ثلاثة اعوام من التوقف، وسيتولاها من الجانب الفلسطيني كبير المفاوضين صائب عريقات، ومن الجانب الاسرائيلي وزيرة العدل تسيبي ليفني، بحضور مسؤولين اميركيين. وكتب نتانياهو ايضا quot;يبدو لي في الوقت الراهن انه من الاهمية بمكان ان تدخل دولة اسرائيلquot; في المفاوضات.

واكد بالعبرية quot;انه مهم من اجل زيادة فرص انهاء النزاع مع الفلسطينيين الى الحد الاقصى، ومن اجل تعزيز موقف اسرائيل في الواقع الدولي المعقد، الذي يحيط بنا في آن واحدquot;.

واثناء جلسة مجلس الوزراء الاحد، سيدلي نتانياهو باعلان رسمي حول استئناف محادثات السلام وتفويض لجنة وزارية لادارة عمليات الافراج عن الاسرى، بحسب موقع الحكومة الالكتروني. وبحسب موقع quot;واي نتquot; على الانترنت، فان نتانياهو سيترأس هذه اللجنة، التي ستقرر بشان اسماء الاسرى الذين سيتم الافراج عنهم ومتى.