القدس: الغى وزير الخارجية الاميركية جون كيري زيارته التي كانت مقررة السبت لابو ظبي لكي يتابع جهود السلام ولقاءاته المتكررة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس التي بدأها الخميس، كما قالت متحدثة اميركية.

وكان يفترض ان يجتمع كيري مساء السبت على مائدة العشاء مع المسؤولين الاماراتيين، ولكنه سيمضي يومه الثالث في الانتقال بين القدس وعمان.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف ان كيري سيتوجه كما هو مقرر الى بروناي للمشاركة في منتدى آسيان لمجموعة دول اسيا الجنوبية والشرقية ابتداء من الاثنين.

وقبل وصوله الى عمان الاربعاء، زار كيري الكويت وقطر والسعودية والهند.

واضافت المتحدثة ان وزير الخارجية quot;يقدر شراكتنا مع الامارات العربية المتحدة حق قدرها واتصل بوزير الخارجية عبدالله بن زايد (آل نهيان) ليقدم له اعتذاره، وهو يأمل العودة لزيارة البلد في مستقبل قريبquot;.

وتتمحور مباحثات كيري في الامارات كباقي دول الخليج حول تنسيق المساعدات المقدمة الى المقاتلين السوريين المعارضين للنظام السوري.

وهذه الزيارة الخامسة لكيري الى المنطقة في خمسة اشهر، وهو يسعى الى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين المتوقفة منذ حوالي ثلاث سنوات بسبب مسالة الحدود والاستيطان بشكل خاص.