عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاربعاء المصريين للنزول الى الشارع من اجل احباط quot;مؤامرة فلول النظام السابقquot;.
وقال الحزب في بيان موجه الى الشعب المصري نشر على موقعه الالكتروني ان quot;الدم الزكي الذي أريق اليوم على أيدي الداخلية والامن المركزي يناديكم، ويستصرخ كل خلية حية فيكم، أن كونوا مع مصركم وأمتكم، واملأوا الميادين والطرق، وأحبطوا المؤامرةquot;.
واضاف quot;انتم اليوم في مواجهة مؤامرة اجتمع فيها فلول النظام السابق، والاقطاع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأدعياء القومية والحرية الذين داسوا مبادئهم طمعا في فتات السلطة، والاجهزة الامنية، التي ترعرعت على المال الحرامquot;.
ورأى البيان ان quot;الانقلابيين والمتآمرين ذهبوا اليوم الى نهاية الطريق حين فتحوا رصاص الغدر والخيانة على خيرة شباب مصر المتمسكين بالشرعية والمدافعين عن شرف مصر وعزتها وكبريائها ومصالحها العلياquot;.
واكد quot;اليوم يومكم وله ما بعده، وعلى نتائجه يتحدد مستقبل مصر والعرب والمسلمين، فإما أن يفوز بها الانقلابيون، وفلول النظام السابق، والانتهازيون المنبوذون من الشعب والامة، والكيان الصهيوني، والادارة الأمريكية، وإما أن تنتصر إرادة الشعب الأعزلquot;.
وخاطب البيان الجيش المصري قائلا quot;أنت يا جيش مصر الحبيبة فانك تقف أمام الامتحان الأصعب في تاريخك، وعليك أن تختار بين أن تكون جيش الشعب والأمة، أو الانصياع لأوامر الانقلابيين فتوجه سلاحك الى صدور شعبكquot;.
من جانب اخر، دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الشعب الاردني الى الاعتصام امام السفارة المصرية في عمان، عصر اليوم الأربعاء quot;تنديدا ورفضا للمجزرة التي ارتكبتها قوات الانقلاب بحق المعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وذلك مع بدء قوات الأمن عملية فض الاعتصامين بالقوة فجر اليومquot;.
وكانت الشرطة المصرية بدأت الاربعاء بفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في عملية سرعان ما تحولت الى حمام دم مع سقوط عشرات القتلى.