عمان: دانت الحكومة الاردنية السبت الهجوم المزدوج quot;الارهابيquot; الذي استهدف مدينة طرابلس في شمال لبنان، معتبرة الهجوم والتفجيرات الاخيرة في لبنان بأنها quot;من أخطر التهديدات للامن والسلم الاقليمي والدوليquot;.

وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان quot;الحكومة الاردنية تدين التفجير الارهابي الذي وقع في مدينة طرابلس اللبنانية ظهر يوم امس الجمعة وراح ضحيته 45 قتيلا و500 جريحquot;.

واضاف ان quot;هذه التفجيرات الارهابية التي استهدفت مسجدي التقوى والسلام والتفجيرات الاخيرة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية قبل اسبوع تؤكد أن الارهاب لا دين ولا عقيدة لهquot;.

ورأى ان هذه التفجيرات quot;تعتبر من أخطر التهديدات للامن والسلم الاقليمي والدولي وينبغي على الجميع مواجهتها واحباط أهدافهاquot;.

وأكد المومني على quot;موقف الاردن الثابت في رفض كل أشكال الارهاب والعنف بجميع أشكاله ومظاهره وأيا كان مصدره ومنطلقاتهquot;.

وعبر عن quot;تضامن الاردن مع الدولة اللبنانية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلمها الاهليquot;.

وقتل 45 شخصا واصيب 500 بجروح الجمعة في انفجارين استهدفا مسجدين في طرابلس ذات الغالبية السنية، وذلك بعد اسبوع من انفجار مماثل اوقع 27 قتيلا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الشيعي المتورط في القتال في سوريا الى جانب النظام.