الرياض: حررت الجهات المعنية السعودية في محافظة الطائف امراة خمسينية احتجزتها عائلتها مدة ثلاث سنوات في غرفة اثر خلافات عائلية بسبب ممتلكات، وفقا لمصدر حقوقي رسمي. واكد مصدر في الجمعية الوطنية لحقوق الانسان، وهي هيئة رسمية، ان الجهات الامنية quot;حررت امراة كانت محتجزة مدة ثلاث سنوات بسبب خلافات عائلية حول ممتلكاتquot;.

ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل. لكن صحيفة quot;عكاظquot; الواسعة الانتشار اوضحت ان quot;تدخل الجهات الامنية حصل بعد توجيه من وكيل محافظة الطائف أحمد السميري الذي تلقى شكوى من زوج ابنة المرأة المحتجزةquot;.

كما نقلت عن الناطق الامني بشرطة الطائف المقدم تركي الشهري ان احد اقارب quot;المجني عليها قدم بلاغا عن احتجازها من قبل ذويهاquot;. واكد الشهري quot;التحفظ على المدعى عليهم كما ان العمل جار على احالة كامل اوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العامquot;.

ونسبت quot;عكاظquot; الى مصادر لم تحددها ان quot;المرأة المحتجزة كانت تسكن في الرياض، وأخذت بالقوة الى الطائف، وأن الخلافات العائلية هي سبب حجزها في غرفة منعزلة كل هذه السنواتquot;. واضافت ان الجمعية الوطنية لحقوق الانسان ستتابع حالة المراة مع دار الرعاية الاجتماعية للبت فيها.