عاد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إلى تويتر لتوجيه انتقادات إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي هاجم شيخ الأزهر مؤخرًا. وقال خلفان إن على أردوغان الاعتذار من الأمة الإسلامية، مؤكدًا أن تطاوله على الطيب يعد دليلاً على فقدان أعصابه.


دبي: بعد أن كان الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي قد كتب على حسابه في quot;تويترquot; بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي: quot;نظرًا لتنحية الاخوان عن السلطة، لذا فإن هذا الحساب أصبح مهجورًاquot;. عاد خلفان بقوة صباح اليوم الثلاثاء لـquot;تويترquot; ووجه انتقادات لاذعة وكلمات قوية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي قام بمهاجمة شيخ الازهر وتطاول على شخصه ومكانته الكبيرة في العالم الاسلامي، وذلك بعد ان اتهم اردوغان شيخ الازهر بالتواطؤ والوقوف إلى جانب من اسماهم (الانقلابيين) في مصر ضد المعزول محمد مرسي.

وطالب خلفان اردوغان بالاعتذار من الامة الاسلاميةلتطاوله على شيخ الازهر الشيخ أحمد الطيب، واعتبره أنه سيكون الخاسر الاكبر من هذا التطاول على الازهر وشيخه، موضحًا أن تطاول اردوغان يعد دليلاً على فقدانه لأعصابه وجهله بالازهر ورجاله.

أردوغان سيسقط

وقال خلفان في تغريداته quot;التويتر مغلق رجعت لما الواد اردو تطاول على شيخ اﻻزهر.. اردو نهايته سيكون مبغوضاً اسلامياً.. أردوغان يحب ان يعتذر للأمة الإسلامية.. تطاوله على شيخ الأزهر دليل فقدانه لأعصابه وجهله بالأزهر ورجالهquot;.

وأضاف quot;الله اكبر الله اكبر... سيسقط اردوغان بتطاوله على شيخ اﻻزهر.. قالها الشعب لمرسي انقلع واترك الكرسي فتزلزل عرش اروغان حتى صار كالمجنون يمسي!!.. سهمه طاش حتى نال من شيخ الأزهرالشريف نذكره بما فعله مرسي لم يسلم على شيخ الأزهر فخسف الله به وبداره الأرض.. إن غدًا لناظره قريب quot;. وquot;هؤﻻء القوم بما بلغوه من بذاءة في اللسان وقلة في اﻻيمان وكره وطغيان لن يمكنهم الله من الحكم في ارضه.. قلوبهم فظة وفيهم غلظة واﻻسلام سمح.. مادامت هذه اخﻻق اﻻخوان فلن بنصرهم الله.. اخﻻق سيئة والفاظ اسوأ والعياذ بالله.. فقط راقبوا الفاظهم حتى تعلموا من هم؟quot;.

جماعة الشر

وتوجه خلفان بالدعاء على الإخوان قائلاً quot;الهي نتوسل اليك أن تنجي امتك من جماعة الشر التي ظهر منها ما ظهر في الجرائم التي وقعت في مصر واﻻعتداء على اﻻزهر.. يارب العالمين.. اللهم أن الاخوان القوا باﻻحياء من العمارات، اللهم ﻻتجعل لهم حكمًا في مصر والسعودية والكويت والبحرين واﻻردن واﻻمارات وباقي الجمهوريات.. اللهم انصر دولنا العربية على هذه الجماعة المجنونة الغبية المدارة لأهداف غربية.. اللهم انا نستعينك فأعنّا على فراعنة اﻻخوان في كل اﻻوطان يارب.. الهي لقد حرق اﻻخوان الكنائس وحاكوا الدسائس.. اللهم ارنا فيهم ما يسر محمد وعيسى يارب العالمين.. الهي لقد تاجروا بالدين واعلنوا تحرير فلسطين وسرعان ما قتلوا اﻻبرياء والمجندين وشتموا في رجال الدين.. اللهم اننا نسألك النصر على من فعل ما رأينا من خرق للأمن والأمان في مصرquot;.

حلفاء الإخوان

كما توجه الفريق خلفان بالدعاء ضد الولايات المتحدة حلفاء الإخوان وخص بعض الأميركيين بالدعاء، حيث قال quot;الهي خلق اﻻخوان الكراهية بين المسلمين واستعانوا بكيري ومكين اللهم اهزمهم يارب العالمين.. اللهم انا بك نستعين على كيري ومكين وانصارهم اﻻخوان المتأسلمين.. الهي هناك مخطط للتقسيم ويستخدم اﻻخوان فيه وانت العليم، اللهم افشل هذا المخطط بصمود الشباب العرب في وجه كل من نوى لنا الشر.. الهي لقد نشروا القتل والدمار وروعوا كل بيت ودار اللهم ارهم التشتت واﻻندثار يا عزيز يا قهار ويا قوي يا جبارquot;.

وعاود خلفان تذكير الرئيس الأميركي أوباما بأن تنظيم القاعدة هو وليد جماعة الاخوان، حيث قال quot;يفترض أن يؤخذ إخونجية الخليج إلى الربع الخالي وأن يرموا هناك عشر سنوات ليؤدبوا فيهاquot;. وأشار إلى أنّه quot; لو حاول الغرب يوماً ما إعلان الحرب على مصر فإن جيوش الدول العربية الصديقة ستكون سندًا لجيش مصرquot;.

وأضاف في تغريداته quot;إشارة الأربع التي اظهرها الإخوان مؤخراً تؤكد أنهم مخلوقات تسير على اربع!! ليكونوا فعلاً خرفاناً.. الشعب المصري لن يقبل ان يدار من وكر مرشد.. هروب الاخوان كالحريم لن ينفعهمquot;.

أردوغان: التاريخ سيلعن العلماء أشباهه

وكان أردوغان قد انتقد شيخ الأزهر أحمد الطيب لتأييده ما أسماه quot;الانقلاب العسكريquot; في مصر، قائلاً إن التاريخ quot;سيلعنquot; العلماء أشباهه. وقال quot;أشعر بالإحباط عندما أرى شيخ الأزهر يؤيّد (الانقلاب العسكري) في مصر، كيف يمكنك القيام بذلك.. ذلك العالِم قد انتهى وإن التاريخ سيلعن الرجال أمثاله كما لعن التاريخ علماء أشباهه في تركيا من قبلquot;.

وانتقد الدول الغربية لعدم قدرتها على وقف ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر، سائلاً الذين يدافعون عن تدخل الجيش في مصر ويعتبرونه طريقاً لاسترجاع الديمقراطية quot;هل يمكن لانقلاب أن يكون ديمقراطياً؟quot;. وقال إن الذين يلزمون الصمت حيال الأحداث في مصر لن يكون لهم الحق بالتكلم عن الظلم غداً.

كما انتقد أردوغان من وجهوا الانتقاد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي على أخطائه خلال ولايته مدة سنة. وقال إن quot;البلاد حكمتها الديكتاتورية مدة 70 عامًا.. يمكنكم تحمل هذا جيداًquot;، في إشارة للاحتجاجات المناهضة لمرسي في ميدان التحرير التي أدت الى عزله، quot;لكن لا يمكنكم تحمل حكم مرسي المنتخب عاماً واحدًا.. المسؤولون المنتخبون الذين يرتكبون أخطاء ينبغي عزلهم فقط عبر الانتخاباتquot;. وجدد انتقاده لوقوف إسرائيل وراء quot;انقلاب مصرquot;، مضيفاً أن تل أبيب تدير حملة للتقليل من أهمية صناديق الاقتراع.

وفضلاً عن كافة الانتقادات السابقة، لم تسلم المعارضة التركية من سيل الاتهامات التي يوزعها اردوغان يميناً ويساراً، حيث انتقد المعارضة التركية لوصفها له بـ quot;الديكتاتورquot;، وقال quot;ما كان يمكن وصفي بذلك لو أن بلادي حقاً يحكمها ديكتاتور.. إن الذين شنقوا رئيس الحكومة السابق عدنان مندريس وصفوه أيضاً بالديكتاتور.. والآن يدعونني بالديكتاتور.. إن كنتم تريدون رؤية ديكتاتور اذهبوا إلى سوريا ومصر.. سيشنقونكم هناكquot;.