مرة ثانية، وقد لا تكون الأخيرة، يخرج الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي، المثير للجدل في معاركه الإعلامية الدائمة مع جماعة الإخوان المسلمين، بتغريدات جديدة، يهاجم فيها الجماعة، قائلًا: quot;إخوانجية الخليج يتساقطون واحدًا تلو الآخرquot;.


نصر المجالي: على وقع التداعيات في مصر، وخروج الملايين ضد حكم الرئيس الإخواني محمد مرسي، قال الفريق ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: quot;الإخوانجية في الخليجquot; يتساقطون واحدًا تلو الآخر، وتطرق إلى الأحداث الدائرة في مصر من دون أن يسميها بالقول، معتبرًا أنه في حال حصول انتفاضة شعبية على quot;طاغيةquot; فستحصل quot;انفراجةquot;.

عبيد المرشد!
ورأى خلفان أن quot;إخوانجية الخليج يتساقطون واحدًا تلو الآخر.. عبيد المرشد.. ما عندكم إحساس.. طاعة عمياء. أما إنكم جهلة بحق وحقيقةquot;. وأضاف: quot;إخوانجية الخليج وايد (كثيرًا) مقهورين.. ليش؟quot;.

وأضاف خلفان: quot;لم يسبق أن خرج الناس في تاريخ مصر بشرًا بهذا الحجم.. الشعب المصري لن يقبل أن تدار البلاد في وكر مرشد له معبد سري. هذا واضح تمامًاquot;، مشيرًا إلى أن بيان القوات المسلحة يعني quot;الانضمام إلى رغبات الشعبquot;.

وكانت دولة الإمارات طاردت عناصر جماعة الإخوان المسلمين، واعتقلت العديد منهم، كما سحبت الجنسية الإماراتية من بعضهم، وبلغ عديدهم أكثر من 60 عضوًا من أعضاء التنظيم في الإمارات.

ووجّهت إليهم النيابة العامة في أيلول (سبتمبر) 2012 تهمًا تتعلق بـquot;إنشاء وإدارة تنظيم سرّي، وجناح عسكري يمسّ الأمن ومبادئ قيام الدولة، والارتباط بجهات خارجية، وتلقّي تعليمات وأموال، من أجل الاستيلاء على السلطة، وإقامة حكومة دينية في الإماراتquot;.

الانفراجة قريبة
وكتب الفريق خلفان أيضًا في التغريدات التي رصدتها شبكة quot;سي إن إنquot;: quot;إذا انتفض الشعب على طاغية، وكانت تحركاته راقية، فأذن في الناس أن انفراجة ستحدث في الفترة الباقية، وأن إرادة شعب أبيّ تحدّت لها زمرة باغيةquot;.

وكان خلفان، المعروف بمواقفه المتشددة حيال جماعة الإخوان المسلمين في مصر وخارجها، قد أشار في تغريدات سابقة إلى أن الجماعة تحاول التهرّب من مواجهة مظاهرات 30 يونيو/حزيران المرتقبة.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات سابقة، إن حربًا شيعية سنية في سوريا quot;قد تكون مخرجًا للإخوان من السقوطquot; في التحرك المرتقب في 30 يونيو/حزيران الجاري، وأضاف متسائلًا: quot;رمضان على الأبواب، فهل يخوض المسلمون حربًا على بعضهم بعضًا في هذا الشهر الفضيل؟quot;.

وفي تغريدات سابقة كذلك، توجّه خلفان أيضًا إلى زعيم حزب الله حسن نصرالله ومرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي قائلًا: quot;نصرالله والمرشد كلاهما هبلان، لذلك هذه الحركات القرعا اللي يعلنوها تدلّ على فكر عدوانيquot;. وأضاف: quot;حربه في سوريا ستجرّ على الأمة بلاء.. ﻻ ينجرّ عاقل في حروب شيعية سنية مذهبية لغايات إيرانية أميركيةquot;.