القاهرة: عقد مكتب البرلمان العربي اجتماعه الدوري السادس للعام الحالي برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي اليوم للتحضير لأعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان المزمع عقده في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل .

ومن المقرر أن تعقد على هامش اجتماعات البرلمان العربي صباح غد احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية ينظمها البرلمان تحت شعار quot; تعزيز الأصوات من أجل الديمقراطية quot;..وسيصدر عن هذه الاحتفالية إعلان للبرلمان عن الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوطن العربي.

و تعقد بعد غد الإثنين إجتماعات اللجان الدائمة الأربع وهي لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب .

وكانت اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب فى البرلمان العربي قد عقدت اجتماعا أمس الأول الخميس للإعداد والتحضير لعقد مؤتمر بشأن وضع وثيقة عربية لحقوق المرأة وذلك في إطار ممارسة البرلمان لدوره في إعداد مشروعات القوانين العربية الموحدة والاتفاقيات الجماعية.