عدن: نجأ قائد جهاز الأمن المركزي اليمني مساء اليوم من محاولة اغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سيارة كان يستقلها.

ووقع الانفجار، الذي استهدف قائد جهاز الأمن المركزي بالقرب من مطار عدن الدولي، حيث كان السقاف في طريقه إلى منزله عائدًا من منزل اللواء ناصر منصور هادي.

وقال شهود عيان لـquot;عدن الغدquot; إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة كانت تقلّ السقاف، وأحدثت فيها أضرارًا بالغة. وزّرعت العبوة الناسفة بمحاذاة الطريق التي مر بها السقاف.

وقالت مصادر quot;عدن الغدquot; إن السقاف كان عائدًا من منزل اللواء ناصر منصور، حيث كانت تجتمع لجنة من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية لمناقشة حادثة اقتحام قوات الأمن اليمنية فجر الخميس منزل بخور مكسر وواقعة مقتل العميد علي هادي الصويدر برصاص مسلحين قبل حوالى شهر.

ولم تتوافر معلومات حتى اللحظة في ما إذا كان السقاف قد أصيب في الانفجار، إلا أن مصادر مقربة منه قالت لـquot;عدن الغدquot; إنه نجا من الانفجار، ولم يصب بأذى.

وأغلقت لاحقًا أطقم من جهاز الأمن المركزي الطريق الواصلة إلى المطار، ومنعت مرور السيارات فيه. وقال شهود عيان لـquot;عدن الغدquot; إنهم شاهدوا سيارة إسعاف حكومية تنطلق صوب مديرية المعلا فيما يعتقد أنها في طريقها إلى مستشفى باصهيب.