دبي: اتهم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين ما وصفها بـquot;سلطة الانقلابquot; في مصر بمحاولة quot;ترهيبهquot; وذلك في تعليق منه على الأنباء حول طلب النيابة العامة وضعه على قوائم quot;ترقب الوصولquot; ما يتيح توقيفه بحال سفره إلى مصر.

وقام القرضاوي بعرض رابط الخبر على صفحته الرسمية بموقع تويترquot; الأحد، وquot;غرّدquot; بالقول: quot;سلطة الانقلاب تحاول إرهاب كل من يقف في وجهها.quot;

وكانت تقارير صحفية مصرية قد أشارت إلى صدور القرار عن النائب العام، هشام بركات، على خلفية بلاغات مقدمة بحث القرضاوي من المستشار القانوني لـquot;الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصرquot; تتهمه بـquot;التحريض على قتل جنود والتدخل في الشؤون المصريةquot; إلى جانب بلاغ آخر يتعلق بالهجوم على شيخ الأزهر.

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصرquot; إن قرار وضع القرضاوي على قوائم ترقب الوصول جاء بناء على quot;البلاغ رقم 2381 لسنة 2013 المقدم من طارق محمود المحامي والمستشار القانونيquot; للجبهة.

وكان القرضاوي قد هاجم بشدة الجمعة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، قائلا إن الأخير يتخذ من عمامة المؤسسة الدينية quot;غطاءً لمآربهquot;، كما زعم بأن الفساد قد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية، وفي مقدمتها الأزهر.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز منتقدي عزل الرئيس محمد مرسي، كما كان من بين الداعين إلى الخروج في مظاهرات داعمة لجماعة الإخوان ولمرسي، وقد هاجم شيخ الأزهر بسبب موقفه المؤيد للتغيير السياسي الحاصل في مصر.