الخرطوم: اعلنت الشرطة السودانية الثلاثاء مقتل شخص في الخرطوم اثناء التظاهرات احتجاجا على قرارات الحكومة برفع اسعار المواد النفطية، لافتة الى اصابة عدد اخر من المدنيين وعناصر الشرطة في منطقة اخرى.

وقالت الشرطة في بيان quot;شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم احداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الاتلاف والسلب والنهب والتخريب والاحراق ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الارواح والممتلكات وحفظ الامنquot;.

واضافت ان quot;احد المتفلتين لقي حتفه اثناء محاولته نهب ممتلكات احد المواطنين الذي تصدى له دفاعا عن نفسهquot; في العاصمة الخرطوم، مشيرة الى انه quot;في ولاية الجزيرة حاولت مجموعة متفلتة تفريق المواقف من المركبات كما حاولت مجموعة اخرى اقتحام مباني التلفزيون والكهرباء واحد اقسام الشرطة، ونتج عن ذلك اصابات بسيطة بين الشرطة والمواطنينquot;.

وقتل الاثنين احد المتظاهرين في مدينة ودمدني عندما اطلقت النار عليه من سيارة مدنية وفق الشرطة.

وشهدت احياء في العاصمة السودانية ومناطق اخرى تظاهرات لليوم الثاني على التوالي على اثر اعلان الحكومة زيادة اسعار المواد النفطية بعد رفع الدعم عنها في اطار اجراءات لاصلاح الاقتصاد الذي يعاني من ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة العملة المحلية منذ ان اصبح جنوب السودان دولة مستقلة في تموز/يوليو 2011.