: آخر تحديث
جثته ستخضع للطب الشرعي على يد طبيب لبناني الجنسية

السفير عسيري لـ"إيلاف": أبلغنا رسميًا بوفاة الماجد وسنتخذ ما يلزم

أكد السفير السعودي في لبنان لـquot;إيلافquot; وفاة ماجد محمد الماجد الذي يشتبه أنه زعيم جماعة على صلة بتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن تفجير السفارة الإيرانية في بيروت. وقال إن السفارة ستتخذ ما يلزمnbsp; لوضع التصور القانوني النهائي عن أسباب وفاته.


هيفاء الزهراني من الرياض، وكالات: أفاد السفير السعودي لدى لبنان علي بن سعيد بن عواض عسيري لـquot;إيلافquot; أن السفارة السعودية قد أُبلغت بوفاة السعودي ماجد الماجد من قبل الجهات المعنية في لبنان، والذي يشتبه بارتباطه بتنظيم القاعدة وأوقفة الجيش اللبناني قبل أيام عدة.

وأكد السفير عسيري أن جثة الماجد ستخضع للطب الشرعي على يد طبيب لبناني الجنسية لوضع التصور القانوني النهائي عن أسباب وفاته، بحضور محامي السفارة.

وأشار إلى أنه quot;بمجرد انتهاء السلطات اللبنانية من إجراءاتها القانونية سنتخذ ما يجب اتخاذهquot; ، ووعد عسيري بالحديث بشكل أوسع بعد ظهور نتائج الطب الشرعي والكشف عن إجراءات تسليمه إلى عائلته التي تسكن في السعودية.

وأعلن مصدر قضائي السبت لوكالة فرانس برس وفاة السعودي ماجد الماجد الذي يشتبه بارتباطه بتنظيم القاعدة واوقفه الجيش اللبناني قبل ايام، بسبب قصور في وظيفة الكليتنين.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان quot;ماجد الماجد الذي كان يعاني من مرض في الكلى وكان في وضع صحي صعب، قد توفيquot;.
nbsp;
وكانت قيادة الجيش اكدت الجمعة في بيان ان quot;مديرية المخابرات اوقفت في 26 كانون الاول/ديسمبر احد المطلوبين الخطرين. وبعد اجراء فحص الحمض النووي له تبين انه المطلوب ماجد الماجد من الجنسية السعوديةquot;.
وكان وزير الدفاع اللبناني فايز غصن قال الاربعاء ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان الجيش اللبناني اوقف الماجد، وان quot;التحقيق معه يجري بسرية تامةquot;.
nbsp;
والماجد الذي كان مطلوبا من السعودية، quot;اميرquot; مجموعة quot;كتائب عبدالله عزامquot; التي تبنت التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا السفارة الايرانية في بيروت في تشرين الثاني/نوفمبر واوقعا 25 قتيلا.
وهناك حكم صادر عن القضاء اللبناني في 2009 في حق ماجد الماجد (من مواليد 1973) بتهمة الانتماء الى تنظيم quot;فتح الاسلامquot; الذي قضى عليه الجيش اللبناني بعد معارك طاحنة استمرت ثلاثة اشهر في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان في 2007.
nbsp;
وقضى الحكم الغيابي بالسجن المؤبد لماجد الماجد بتهمة quot;الانتماء الى تنظيم مسلّح بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وحيازة متفجّرات واستعمالها في القيام بأعمال إرهابيةquot;.
وانشئت كتائب عبد الله عزام المدرجة على لائحة وزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية، في 2009.
nbsp;
وتمت مبايعة الماجد quot;اميرا لكتائب عبد الله عزامquot; في حزيران/يونيو 2012 في سوريا، بحسب ما اوردت مواقع الكترونية اسلامية في حينه.
nbsp;
وهددت quot;كتائب عبد الله عزامquot; المرتبطة بتنظيم القاعدة بمواصلة عملياتها ضد حزب الله المدعوم من ايران حتى انسحابه من سوريا حيث يقاتل الى جانب قوات النظام.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  2. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  3. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  4. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  5. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  6. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  7. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  8. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  9. ولكواليس
  10. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  11. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  12. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  13. اتهام الأردن بـ
  14. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  15. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  16. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
في أخبار