قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل 274 شخصا على الاقل بينهم مدنيون في المعارك الدائرة منذ الجمعة بين تشكيلات من مقاتلي المعارضة السورية من جهة، وعناصر جهاديين من الدولة الاسلامية في العراق والشام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء.
وقال المرصد في بريد الكتروني quot;ارتفع إلى 274 عدد الذين قضوا منذ فجر يوم الجمعة الثالث من الشهر الجاري وحتى منتصف يوم امس الاثنين وذلك خلال الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، ومقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة من طرف آخرquot;.
واوضح ان القتلى هم quot;129 مقاتلاً من كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة (...) خلال اشتباكات واستهداف سيارات للكتائب، وتفجير سيارات مفخخة، في ريفي إدلب (شمال غرب) وحماه (وسط)، وفي حلب وريفها والرقة وريفها (شمال)quot;.
يضاف الى هؤلاء quot;99 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام، لقوا مصرعهم في اشتباكات بينهما في حلب وريفها، وريف إدلب، وريف حماه والرقةquot;، ومن بينهم 34 عنصرا من الدولة ومجموعة quot;جند الاقصىquot; قتلوا على يد مقاتلين معارضين بعد اسرهم في منطقة جبل الزاوية في ادلب.
الى ذلك، قضى في هذه المعارك quot;46 مواطناً مدنياً أعدم خمسة منهم على يد مقاتلي الدولة الإسلامية، فيما استشهد البقية جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الطرفينquot;، بحسب المرصد.
وتدور منذ الجمعة معارك عنيفة بين ثلاثة تشكيلات من المقاتلين المعارضين جبهة الاسلاميةquot; وquot;جيش المجاهدينquot; وquot;جبهة ثوار سورياquot; (ذات التوجه غير الاسلامي)، وعناصر الدولة الاسلامية المرتبطة بالقاعدة.
وتشارك جبهة النصرة التي تعد بمثابة الفرع الرسمي للقاعدة في سوريا، الى جانب مقاتلي المعارضة في بعض هذه المعارك، في حين تبقى على الحياد في مناطق اخرى.