بيروت: توعدت الدولة الاسلامية في العراق والشام الثلاثاء ب quot;سحقquot; مقاتلي المعارضة السورية الذين تخوض مواجهات عنيفة ضدهم منذ الجمعة، معتبرة ان اعضاء الائتلاف المعارض باتوا quot;هدفا مشروعاquot; لها، وذلك في تسجيل صوتي للمتحدث الرسمي باسمها بثته مواقع جهادية.

وقال الشيخ ابو محمد العدناني متوجها الى مقاتلي هذا التنظيم الجهادي quot;احملوا عليهم حملة كحملة (ابو بكر) الصديق واسحقوهم سحقا وإدوا المؤامرة في مهدها وتيقنوا من نصر اللهquot;، متوعدا المقاتلين المعارضين بالقول quot;والله لن نبقي منكم ولن نذر ولنجعلنكم عبرة لمن اعتبر انتم ومن يحذو حذوكمquot;.
واضاف المتحدث باسم هذا التنظيم المرتبط بالقاعدة quot;يا اجناد الشام انها الصحوات (...) لا شك عندنا ولا لبس. كنا نتوقع ظهورها ولا نشك في ذلك (...) الا انهم فاجأونا واستعجلوا الخروج قبل اوانهمquot;.
وتابع quot;يا من وقعتم على قتال المجاهدين، توبوا ولكم منا الامان، والعفو والصفح والاحسان، والا فاعلموا ان لنا جيوشا في العراق وجيشا في الشام من الاسود الجياع، شرابهم الدماء وانيسهم الاشلاء، ولم يجدوا في ما شربوا اشهى من دماء الصحواتquot;.
وتخوض الدولة الاسلامية منذ الجمعة معارك عنيفة في مناطق عدة مع تشكيلات من مقاتلي المعارضة هي quot;الجبهة الاسلاميةquot; وquot;جيش المجاهدينquot; وquot;جبهة ثوار سورياquot;. وتشارك جبهة النصرة التي تعد بمثابة الذراع الرسمية للقاعدة في سوريا، في هذه المواجهات الى جانب مقاتلي المعارضة.
وتابع العدناني quot;يا من تعرفون بجيش المجاهدين وجبهة ثوار سوريا ومن دفعهم واعانهم او قاتل معهم (...) حتى من الكتائب التي ترفع رايات اسلامية... من غرر بكم؟ من ورطكم فتوقعوا على قتال المجاهدين وتغدروا بالموحدين؟quot;.
ووجه تحذيرا شديد اللهجة الى المعارضة، متوعدا اعضاءها بالقتل.
وقال في التسجيل quot;ان الدولة الاسلامية في العراق والشام تعلن ان الائتلاف والمجلس الوطني مع هيئة الاركان والمجلس العسكري، طائفة ردة وكفر، وقد اعلنوا حربا ضد الدولة وبدأوهاquot;.
اضاف quot;كل من ينتمي لهذا الكيان هو هدف مشروع لنا في كل مكان ما لم يعلن على الملأ تبرؤه من هذه الطائفة وقتال المجاهدينquot;.
وتوجه الى عناصر تنظيمه بالقول quot;اعلموا يا جنود الدولة الاسلامية اننا قد رصدنا مكافأة لكل من يقطف رأسا من رؤوسهم وقادتهم، فاقلتوهم حيث وجدتموهم ولا كرامة ودونكم خيري الدنيا والآخرةquot;.
وتوعد بان quot;لنستهدفنهم حيث وجدناهم الا من تاب منهم قبل ان نقدر عليهquot;.
وكان الائتلاف اعلن في بيان اصدره السبت دعمه quot;الكاملquot; لمعركة مقاتلي المعارضة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا ان quot;من الضروري ان يستمر مقاتلو المعارضة بالدفاع عن الثورة ضد ميليشيات (الرئيس السوري بشار) الاسد وقوى القاعدة التي تحاول خيانة الثورةquot;.