قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

براغ: جمع تلامذة تشيكيون نحو عشرين طنا من الالبسة المخصصة للشبان السوريين الذين فروا من المعارك في بلادهم ووقعوا ضحية ازمة انسانية، كما اعلنت وزارة الداخلية التشيكية الخميس.

واعلن المتحدث باسم الوزارة بافل نوفاك على موقعها الالكتروني ان quot;الاطفال جمعوا الكثير من الالبسة الجديدة ذات النوعيةquot;. واوضح ان عملية جمع الالبسة نظمت في نحو مئة مدرسة قبل عيد الميلاد.
وفي العشرين من كانون الثاني/يناير، نقلت ثلاثة اطنان من الالبسة على متن طائرة عسكرية خاصة الى الاردن المجاور لسوريا والذي يشهد حركة تدفق كبيرة للاجئين.
وسيتم ارسال الباقي الى دول اخرى تستقبل اطفالا من سوريا، بحسب الوزارة التشيكية.
من جهتهم، جمع متطوعون بولنديون 26 طنا من المساعدات بينها مواد غذائية والبسة للاجئين السوريين في بلغاريا في استجابة لنداء الامم المتحدة حول quot;وضع انساني ملحquot; يعنيهم في هذا البلد في الاتحاد الاوروبي.
ومؤتمر المانحين لمساعدة المدنيين السوريين لم يتوصل الاربعاء الا الى جمع 2,4 مليار دولار من الوعود بالمساعدة، اي ادنى بكثير من ال6,5 مليارات دولار الموعودة لانقاذ السوريين الذين يجد نصفهم تقريبا انفسهم في وضع ملح.
ومنذ بداية حركة الاحتجاج في اذار/مارس 2011 ضد نظام الرئيس بشار الاسد والتي تحولت الى نزاع دام، اسفرت اعمال العنف عن اكثر من 130 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، اضافة الى 2,4 مليون لاجىء وملايين النازحين بحسب الامم المتحدة.