مايدوغوري: قتل 39 شخصًا في هجوم شنته جماعة بوكو حرام الاسلامية المسلحة مساء الثلاثاء على قرية في شمال شرق نيجيريا، كما اعلن حاكم ولاية بورنو الذي توجه الى مكان الهجوم الاربعاء.

وقال حاكم الولاية كاشيم شيتيما للصحافيين ان quot;39 شخصا قتلوا، وتم تدمير اكثر من 70 بالمئة من القريةquot;، متهمًا جماعة بوكو حرام بشن هذا الهجوم على قرية كوندوغا. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس في وقت سابق الاربعاء، رفض الصليب الاحمر المحلي اعطاء حصيلة للهجوم.

ونقلت غالبية الجثث الى المسجد الكبير في المنطقة، ووضعت في الباحة. وبين الضحايا نساء واطفال، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس. والثلاثاء قبيل غروب الشمس، هاجم عدد كبير من الرجال على متن سيارات رباعية الدفع قرية كوندوغا، واطلقوا العيارات النارية من رشاشاتهم عشوائيا، وفي اتجاه المساكن، واحرقوا المئات منها، كما قال سكان.

ولجأ الناجون من المجزرة الى الاحراج، حيث لانهم يخشون العودة، بحسب العديد من الشهادات. وقال شيتيما للناجين ان quot;بوكو حرام افضل تسليحاquot; من الجيش النيجيري. وطلب ارسال المزيد من الجنود الى ولاية بورنو المعقل التاريخي للمجموعة الاسلامية المتطرفة التي تشن حركة تمرد تهز شمال نيجيريا.