بين يوم وليلة طار الزين ولم يجد بلدا يقبل ان تحط فيه الطائرة..بقي معلقا في السماء على نهاية البحر المتجه الى الغرب وبداية الشرق المتجه الى الصحراء، عينه على الغرب والملايين التي وضعها هناك،واخرى على امن وامان يقدمه له ملك عربي وبين شهامة الملوك العرب و(بزنس )الغرب ثمان ساعات او اكثر ظل معلقا في السماء. ترى ماهي الاسئلة التي دارت براسك؟ هل لاحت امامك حبال تعلقت برقبة طاغية قبلك ! هل سمعت صرخة الاب التونسي الذي لايستطيع اطعام بناته الخمس.هل شهدت بركان الغضب بقلب ام انتظرت ابنها الذي ذهب للبحث عن عمل ام حرقة الام على ابنها الذي حرق نفسه احتجاجا على سياساتك؟؟هل رايت كل ذلك؟؟

بين يوم وليلة الحاكم صار مطلوبا لان الجوع لايتقن الدبلوماسية والحرمان والقهر لاينتج الا ثورات وانتفاضات..

يطير الحكام وتبقى العواصم..يطير الحكام ويبقى الطيبون والفقراء ملح للعواصم وطعم لايفارقها..الفقراء الطيبون التونسيون ابطال عهد الحرية وصانعوها يبقون وغيرهم يرحل.!
الرئيس المخلوع طار وترك يتاماه يعيثون بالارض فسادا كما فعل قبله طاغية بغداد حين ترك الاذناب يفسدون في الارض ويحرقون المستندات الحكومية لطمس اثار الجرائم وانتهاكات حقوق الانسان وفضائح..الاسلوب ذاته يستعمله الطغاة،لكن العواصم تأبى الا الصمود امام المجرمين.

الجيش التونسي البطل هو مفتاح الحفاظ على تونس الخضراء وهي فرصته الوحيدة والتاريخية ليثبت ولاءه لتونس فقط وليس للحاكم والشعب لن ينسى للعسكريين وقفتهم الان..خذوا حذركم من الحرس الرئاسي ورجال الامن الذين لم ولن يقفوا عند حد النهب والسلب واشاعة الفوضى !! لكنهم سنظمون انفسهم باحزاب وهؤلاء هم الاخطر من العصابات التي يمكنكم ان تعالجوها.

تونس باقية بمثقفيها الكبار وبروح التسامح والاخوة والعقل التونسي النابذ للعنف..تونس ستبقى وستنتصر ارادة الانسان التونسي،لان كل قلوب الطيبين والمثقفين والاحرار في العالم كله معها..
لكن لماذا نتركها كما تركنا بغداد تتعذب امامنا على شاشات التلفاز ونحن نتفرج !لماذا لايطير الان بوكي مون وعمرو موسى الى مطار تونس.ويحمل بشرى التعاطف والتعاون العربي مع الناس العاديين،لماذا نعطي الحاكم الامن والامان ولانعطي الشعب مساعدات عاجلة نحن قادرون عليها.لماذا نطعم بن علي ونسكنه بيتا في حين الفقراء يبحثون عن سقف؟؟.

طار الريس وترك خلفه تركة متعبة في بلد ليس له حظ من النفط او الثروات الطبيعية سرق كل الخير الذي فيه وهرب فلماذا نترك اخواننا واقصى احلامهم الوصول الى باريس الفرنسية لماذا؟ التشرد التونسي في بلجيكا وفرنسا كل اربعة عمال يعملون باوراق واحد..وينجبون ويعيشون باوراق غيرهم !!من يحمي هذه الاجيال ولماذا نستغرب ونستهجن وجود المتطرفين وسط هذه الظروف القاسية؟!

اقول لكل التونسيين هنيئا لكم النصر..هنيئا لكم الحرية لم يجلبها لكم محتل كما حدث مع بغداد..هنيئا لكم النصر على الطواغيت..ولاتفرطوا بها لصالح الغضب والعنف غير المبرر تعاونوا مع الجيش ووزارة التموين واعيدوا الحياة الى طبيعتها لاتقتلوا احدا ودعوا المجرمين للقضاء..القتل والتصفيات اتركوها جريمة ووصمة عار خاصة للطواغيت فقط وليس لكم ايها الاحرار الكبار ايها الفقراء العظماء يا ابناء تونس الطيبة الحبيبة القريبة من قلوب كل الاحرار..

[email protected]