أليس مِنْ حق المواطن الفلسطينيّ البسيط المُهمَّش، والمهشّم المُغيَّب، أن يصرخ بأعلى صوته في وجه القوى السياسيّة الفلسطينية المتناحرة، بلا جدوى، على بقايا تمرة: من أين تحصلون على المال الذي تستأجرون به الطائرات وتقيمون بواسطته في أفخم النزل؟؟ مَنْ يدفع لكم كلّ هذا المال؟ ولصالح من؟؟ هل يعاني منزل السيّد quot;عباسquot; من انقطاع التيار الكهربائيّ!؟ وهل شُوهِد السيّد quot; إسماعيل هنيّةquot; أو quot;خالد مشعلquot; واقفيْن في طابور ينتظران نصيبهما من خبز فلسطينيّ اسودّ من القهر، ويبس من النقمة على هذه الزعامات المزيفة التي تبيع الوهم لمشتر لا يأتي!؟.. هل بقي للفلسطينيّ وطن حتّى يتخاصم الفرقاء على كرسيّ قيادته؟ هل يمكن لأيّ قائد فلسطينيّ من حماس أو من حكومة عبّاس أن يغادر جُحرَه، أو قصره دون أن تتكرّم عليه إسرائيل بضوء أخضر؟ هل اتفق الفرقاء في النضال على اسم الدولة بعد نيل الاستقلال!؟ هل ستكون quot;الأشلاء الفلسطينيّة المتّحدةquot; أم quot;الجمهوريّة الإسلاميّة بغزّة ورام اللهquot;...؟ ألا يكفي أن رقعة الشطرنج التي تكرّمت بها quot;إسرائيلquot; على مضض، قد تحوّلت إلى سجن ضيّق؟

ماذا فعلت هذه الزعامات الموهومة غير تركيز السجون في رام الله وفي غزّة؟
من المفارقات العجيبة، أنّ كلّ فريق يفتخر بالسجون التي أقامها وفق المواصفات الدولية... جماعة quot;عباسquot; تفتخر بأنّ السجن في quot;رام اللهquot; أرحم لأنّه يوفّر الطعام! فعوض الوقوف لساعات في الطابور من أجل الفوز بما خفّ وزنه ورخص ثمنه، توفر السلطة في quot;رام اللهquot; سجنا يجنّب الفلسطينيّ حرّ الشمس، ويضمن له الأكل ثلاث مرات في اليوم! أمّا quot;حماسquot; فتؤكّد أنّ السجن في quot;غزّةquot; أرحم لأنّه يمكّن زائره quot;المحظوظquot; من تعلّم القرآن وملاقاة ربّه وهو طاهر!

أما آن للفلسطينيّين المساكين المكتومي الأنين أن يصيحوا في وجه كلّ المجتمعين على نحرههم من زعامات مزيفة تغيّر تحالفاتها حسب ما يمليه الدولار: ارحلوا عنا...مللنا خطبكم الكاذبة ونضاليتكم المزيفة... أنتم والعدو سيّان: هو يحرق بناره.وأنتم الرماد الذي يعمي العيون ويقتل الإرادة.. عودوا إلى فنادقكم الفاخرة في المنافي التي حولتموها إلى مزارات وإمبراطوريات ماليّة مشبوهة.. وارحلوا عن الخنادق التي حفرناها من أجل أن نعيش ولا نريدها أن تحمل روائح الحقد الطائفي والمذهبيّ.. لا نريد quot;حماسquot; ولا quot;عباسquot;. اتركونا نواجه مصيرنا بعيدا عن انتخاباتكم المزيفة وانقلاباتكم التي تحرّكها العمامة الطائفيّة.اخرجوا، الآن من قمحنا ومن زرعنا.

العدوّ معروف يعرفنا ونعرفه يُشهر سيفه في وجوهنا ويُمضيها في نحورنا كلّ يوم تحت أشعّة كاميرا الشاشات.. أما أنتم فتخفون خناجركم في قلوبكم وبين ثيابكم ولا نفطن إلى طعناتكم القاتلة إلا بعد أن تتحوّل إلى كارثة جديدة تنصبّ على رؤوسنا نحن وتهرعون إلى قصوركم وجحوركم تاركين العزّل يواجهون مصيرهم.. تنتظرونهم إلى أن يقضوا نحبهم كي ترفعوا أصواتكم بالنحيب والبكاء مستجدين العطف.. تنظرون إلى دموعنا وهي تتحوّل إلى quot;دولاراتquot; تتساقط على خزائنكم وتنعش استثماراتكم المبثوثة في كلّ مكان... مزّقتم الوطن وتركتم الفلسطينيّ المسكين يئنّ بلا مأوى تحرقه شمس الأنانيّة. فلا فتحَ أصبتم ولا الحماسُ ظلّ قائما.

ومازالت حماس تواصل خطابها الزئبقيّ تريد من خلاله أن تقنع بأنّها لا تريد السلطة ولا تبغي الكرسيّ، وبأنّها مجرّد حركة نضاليّة وجمعيّة خيريّة لا يبحث مسؤولوها عن منصب أو جاه... تكفر بأوسلو وتتمسّك بشرعيّة سلطتها التي استمدتها من هذه التفاهمات!

نعم يجب أن نقول الحقيقة: أهل القضيّة غدروا بها وسفكوا دمها على إسفلت الجشع والوهم.. وخرّبوا بيوتهم بأيديهم مستنجدين بمعاول وفؤوس قُدَّت من أنياب ذئاب متربصة للإجهاز على فريسة مزعجة منذ ما يزيد عن نصف قرن، ومستأنسين بأسود ضارية تريد الثأر لتاريخ قديم حاقد فالتحفت جبّة المشاعر والدين.. الجمل الفلسطينيّ يسمّن، الآن، ليُذبح في المستقبل القريب.. وها هي ألسنة أهل القضيّة تتحوّل إلى ألسنة متوثبة.

سيصبح الفلسطينيّ يهوديّ التاريخ وسيعوي في الصحراء بلا مأوى.. يقتل الأخ أخاه ليزداد مكانة عند أسياده وتُنحر الرجولة والكرامة والحكمة بسكاكين التآمر والنفاق..
سلطة الفنادق! في رام الله من جهة ومعارضة الخنادق بلا بنادق! من الجهة الأخرى والجسد الفلسطينيّ ممزّق يئنّ ولا سامع لأحزانه وآلامه..

لو كان للفلسطينيّ المسكين أن يختار، ولو سمح له، وهو المقموع بأجهزة السلطة في رام اللّه، والمراقب بأجهزة حماس التنفيذيّة في غزّة، أن يقول كلمته دون أن يخاف الموت المتربّص به من كلّ جانب لأعلن رفضه لحكومة النفاق التي أقامها عبّاس وعصابته، ولحكومة الأنفاق في غزّة.

لقد جعلت السلطة وحماس- على حدّ السواء- الفلسطيني البريء بين كماشة نهم كلّ طرف وتعطشه للسلطة، فكانا عليه نارا أعظم هولا من المحتلّ، وحكما عليه، بصراعهما، أن يلعنهما في سرّه وعلنه صارخا تحت الآلام quot;لا لعبّاس ولا لحماسquot;.
[email protected]