في اول ظهور له على المستوى الاقليمي، يبدأ الخريطيات القطري مشواره في بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم بلقاء ظفار العماني غدا الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.


ويلعب غدا ايضا الرفاع البحريني مع السالمية الكويتي في المجموعة الاولى.

ويحمل الوصل الاماراتي لقب بطل النسخة الماضية اذ تعادل مع قطر القطري في الدور النهائي مرتين 2-2 ذهابا في الدوحة و1-1 ايابا في دبي.

وزعت الفرق ال12 المشاركة في البطولة على اربع مجموعات بواقع ثلاثة فرق في كل واحدة، فتضم الاولى فضلا عن الرفاع السالمية، الشباب الاماراتي، والثانية العربي القطري والظفرة الاماراتي وصحم العماني، والثالثة فضلا عن الخريطيات وظفار، كاظمة الكويتي، والرابعة العربي الكويتي والاهلي الاماراتي والاهلي البحريني.

ويلعب الثلاثاء ايضا العربي الكويتي مع الاهلي الاماراتي، والعربي القطري مع الظفرة الاماراتي.

المشاركة هي الاولى للخريطيات في بطولة خارجية، وقد تأهل اليها كونه احتل المركز السادس في الدوري القطري الموسم الماضي وبعد اعتذار قطر الرابع ومشاركة الغرافة البطل والسد الوصيف والريان الخامس في دوري ابطال اسيا.

يأمل الخريطيات الذي يسير بشكل جيد في الدوري القطري منذ الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الفرنسي سيموندي الى اثبات جدارته باللعب في هذه البطولة وان يكون ممثلا جيدا للكرة القطرية.

المهمة الخريطيات ليست سهلة خاصة وان منافسه العماني اكثر منه خبرة سواء على المستوى الاقليمي، كما انه اكثر الفرق العمانية فوزا بالدوري المحلي ويحتل حاليا المركز الثالث بعكس الخريطيات السابع.

هذا اضافة الى ان ظفار يضم لاعبين جيدين من اصحاب الخبرة ايضا وعلى دراية بالدوري القطري حيث سبق لهم الاحتراف فيه لا سيما هاني الضابط وهاشم صالح.

يضم الفريق القطري بدوره عناصر جيدة في مقدمتهم البوركيني يحيي كيبي والعراقي علاء الزهرة، الى جانب المدافع البوركيني داريو كان.