زاد وست هام من محن ضيفه ليفربول بفوزه عليه 3-1 الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ابتون بارك، وضع سكوت باركر الفريق المحلي في المقدمة بعد مرور ثلث الساعة الاول اثر لعبة مشتركة مع الالماني توماس هيتسلسبرغر انهاها الاول بتسديدة نصف طائرة في شباك الحارس الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا (21).

وعزز وست هام تقدم قبل انتهاء الشوط الاول بهدف ثان حمل توقيع الفرنسي ديمبا با الذي استثمر بالشكل الامثل كرة عرضية من كارل اونيل تابعها بضربة رأس رائعة خادعا رينا (44).

وفي الشوط الثاني وقبل النهاية بقليل، تمكن ليفربول من تقليص الفارق عن طريق المدافع غلين جونسون بعد ان قام الاوروغوياني لويس سواريز بعمل فردي رائع وعكس الكرة الى داخل المنطقة تابعها جونسون في شباك الحارس الدولي روبرت غرين (84).

واعاد كارلتون كول الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد ان سيطر على كرة داخل المنطقة وراوغ رينا واودعها شباكه (90).

ووقف رصيد ليفربول صاحب المنركز السادس عند 39 نقطة وتضاءلت آماله نظريا في المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما تهلى وست هام عن المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 28 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ويغان.

واكتفى مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه فولهام 1-1.

وتقدم صاحب الارض في الشوط الاول عبر المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي بعد مؤزارة من قائد الفريق الارجنتيني كارلوس تيفيزي (26).

وادرك فولهام التعادل يطريقة مماثلة في مستهل الشوط الثانية بعدما عكس اندرو جونسون كرة عرضية استقبلها الايرلندي داميان داف ووضعها في الشباك (48).

وتأجلت مباراتا توتنهام مع ارسنال، وتشلسي مع برمنغهام بسبب مشاركة ارسنال وبرمنغهام في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع وست بروميتش البيون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 27 مباراة

2- ارسنال 56 من 27

3- مانشستر سيتي 49 من 27

4- توتنهام 47 من 27

5- تشلسي 45 من 26