أكد الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في الموسم الماضي ان فريقه لا يزال قادرا على حجز بطاقة التأهل المباشر الى دوري أبطال أوروبا.


وقال المدرب الهولندي خلال مؤتمر صحافي quot;كل ما يهم هو النتيجة (في مباراة السبت ضد هانوفر). اذا فزنا سنصبح في المركز الثالث ويكون هدفنا في متناولناquot;.

ويحتل الفريق البافاري المركز الرابع في البوندسليغا بفارق نقطتين عن هانوفر الثالث و16 نقطة عن بوروسيا دورتموند المتصدر.

وسيكون بايرن ميونيخ في حال فوزه على هانوفر، أمام مهمة جديدة تتمثل بالحلول في المركز الثاني كي يضمن تأهله مباشرة الى المسابقة القارية الاولى، اذ يتأهل اول فريقين المانيين مباشرة الى دوري الابطال ويشارك الثالث في ادوراها التمهيدية، في حين يتأهل رابع وخامس الترتيب الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

وتلقى فان غال الدعم الشفهي من رئيس النادي أولي هونيس الذي أكد ان الفريق quot;ليس في أزمةquot;.

وتلقى بايرن ضربتين قاسيتين في الايام الماضية، فبعد خسارته الموجعة على أرضه أمام بوروسيا دورتموند 1-3 في الدوري، فقد لقب بطل الكأس أمام شالكه وعلى أرضه أيضا عندما خسر أمامه صفر-1 في نصف النهائي أول من أمس الاربعاء.

وعن امكانية اقالته من منصبه، قال فان غال الذي يرتبط بعقد مع بايرن حتى عام 2012، quot;لم يحصل غالبا ان تتم اقالتي من منصبي. بقيت لفترة طويلة مع الأندية التي دربتها. يمكنني العيش تحت الضغطquot;.

وختم المدرب quot;في حال اقالتي، سأحزن على الجهاز الفني المساعد، لأني انا شخصيا على عتبة نهاية مسيرتيquot;.