يتطلع موقع يوتيوب لتحسين طريقة البحث على الموقع لمساعدة المستخدمين بعد ان اطلق اخيرا خدمة جديدة.


لندن: أعلن موقع يوتيوب أنه بصدد تحسين طريقة البحث التي يعتمدها، وذلك بغرض زيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف محتوى الموقع ودفعهم للبقاء عليه لفترات أطول.

وتعمل محركات البحث تقليديا على تدريب المستخدمين على أن يكتبوا استفسارا محددا إلى حدٍّ ما، وأن يتوقعوا بالمقابل نتائج مصممة وفقا لطلباتهم.

إلا أن المستخدمين ينشدون التسلية والمتعة عندما يقصدون يوتيوب، وغالبا ما يجدون صعوبة في تحديد ما يرغبون به.

وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة التي تعتزم إضافتها تحت اسم quot;موضوعاتquot; إنما تهدف إلى قلب طلبات البحث من quot;تسجيلات فيديو مضحكةquot; إلى نتائج ذات معنى.

ويعتقد القائمون على يوتيوب، وهو أكبر موقع في العالم لتبادل تسجيلات ولقطات الفيديو، أن الأداة التجريبية الجديدة ستقوم بتقديم ما لا يمكن توقعه من مكتبة الفيديو الضخمة في السرداب الرقمي للموقعquot;.

يُشار إلى أن مدة تسجيلات الفيديو التي يتم تحميلها على موقع يوتيوب بالدقيقة الواحدة تصل إلى 24 ساعة.

وكان موقع يوتيوب اطلق اخيرا خدمة YouTube Remote تتيح اسخدام الهواتف الذكية كجهاز تحكم بالموقع وذلك في اطار البحث عن مقاطع الفيديو والتنقل بينها وزيادة أو خفض مستوى الصوت. ويقوم البرنامج المثبت على الهاتف والذي يعتمد على نظام التشغيل أندرويد بإنشاء قناة اتصال افتراضية بين الهاتف وتقنية الاسترخاء Leanback في يوتيوب والتي تسمج بتشغيل الفيديو بشكل متواصل، وعند تسجيل الدخول بنفس حساب يوتيوب في الهاتف وعلى الكمبيوتر يصبح بإمكان المستخدم البحث عن سلسلة من ملفات الفيديو وإرسال الأمر بتشغيلها إلى الكمبيوتر، ومن ثم يمكن التنقل بينها أو التحكم بالصوت عبر الهاتف.