تطلق في الأسواق مجلة مفصلة جديدة جرى تصميمها خصيصاًلاجهزة آيباد.


القاهرة: أعلن السير ريتشارد برانسون، رئيس مجموعة فيرجين، أن الشركة ستطلق مجلة مُفَصَّلة جديدة جرى تصميمها خصيصاً لأجهزة آيباد، وستزيح عنها النقاب الأسبوع المقبل في نيويورك.

وتأتي تلك الأنباء في أعقاب إعلان قطب الإعلام روبرت مردوخ مؤخراً عن أن شركته quot;نيوز كوربوريشنquot; تستعد هي الأخرى لإطلاق صحيفة يومية ستخصص حصرياً لأجهزة الآيباد يُطلق عليها quot;ذا دايليquot;. وقالت صحيفة التلغراف البريطانية إن مشروع برانسون، الذي لم يطلق عليه اسماً بعد، تشرف عليه ابنته، هولي برانسون، وكذلك أنطوني نوغويرا، رئيس التحرير السابق لمجلات مثل Zooو FHMو Arena.

وقد علمت الصحيفة أن المجلة التي يعتزم إطلاقها برانسون ستركز على القضايا الترفيهية والثقافية، على عكس تركيز صحيفة quot;ذا دايليquot; الأكثر جدية على الشؤون الجارية.

هذا وتُقدّر، طبقاً لما يتردد، التكلفة الخاصة بتطوير مشروع مردوخ بـ 30 مليون دولار. ومن المتوقع، بحسب ما ذكرته الصحيفة، أن يتم إطلاقه مطلع العام القادم، وأن يخرج إلى النور للمرة الأولى خلال الشهر المقبل.

ولفتت الصحيفة كذلك إلى أن تلك الخطوة تأتي تمشياً مع تركيز مردوخ المستمر على ضمان دفع مقابل مادي لقاء تصفح نوافذه الإعلامية المختلفة، بعد تطبيق نظام الدفع بأسلوب الـ paywall مع صحيفتي quot;التايمزquot; وquot;صنداي تايمزquot; في المملكة المتحدة مطلع العام الجاري.