India grants BlackBerry 60-day reprieve

قالت وكالة الأنباء الهندو آسيوية اليوم أن شركة quot;ريسرش إن موشنquot; الكندية المصنعة لهواتف quot;بلاك بيريquot; لم تعلق على ارجاء نيودلهي فرض الحظر على البلاك بيري لمدة شهرين ابتداءا من اليوم مكتفية بالقول quot; أنه سيتم إعلام الهند حال توفر أي تحديثات أخرى لديها quot;.

تورونتو: كانت الشركة الكندية الحاصلة على ما يزيد عن 41 مليون مستخدم لخدمات quot;بلاك بيريquot; حول العالم قد قدمت بعض الحلول للهند لرصد خدمة الرسائل الالكترونية والرسائل القصيرة الأمر الذي دعا الهند الى ارجاء قرار حظر بعض خدمات البلاك بيري.

وقال مسؤل هندي أمس أن الشركة قدمت بعض المقترحات للوصول المشروع إلى خدمات البلاك بيري من قبل الجهات الرقابية والتي ستكون في موضع التنفيذ الفوري كما سيتم تقييم جدوى الحلول المقدمة بعد ذلك .

وتسعى الهند للحصول على الخدمة المشفرة الفريدة من نوعها للأعمال التجارية والشركات والتي يتم توجيهها من خلال الشبكة الخاصة لشركة quot;ريسرش إن موشنquot; الكندية من مقرها في المملكة المتحدة وكندا وذلك بالرغم من ان الشركة أتاحت للسلطات الهندية استخدام انترنت البلاك بيري والمكالمات الصوتية والماسنجر .

وقد أعرب بيتر فان لون وزير التجارة الدولية الكندي عن سعادته بالتطورات الحاصلة بين شركة ريسرش ان موشن والحكومة الهندية مجددا دعم الحكومة الكندية للشركة وجميع الشركات الكندية التي لها معاملات في جميع أنحاء العالم حسب صحيفة quot; جلوب اند ميل quot; .

ولا يمكن للشركة الكندية أن تعرض فرصها للخطر في أسرع سوق للاتصالات اللاسلكية نموا في العالم مع سوق الهواتف المتحركة الهندي والمتوقع أن يصل إلى 12 مليونا بحلول نهاية هذا العام و40 مليونا بحلول عام 2015.

وقد ساهم الإرجاء لمدة شهرين في وقف تراجع أسهم الشركة الكندية في بورصة تورونتو .