قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت موتورولا انها تعتزم تقديم حاسب لوحي يعمل بنظام تشغيل من غوغل وهاتف ذكي بتقنية quot;4 جيquot;.


شيكاغو : أعلنت شركة موتورولا الأميركية عن إطلاقها حاسب لوحي يعمل بنظام تشغيل جديد من غوغل وهاتف ذكي مزود بتقنية (4 جي)، بعد أيام قليلة عن كشفها هاتفها الذكي الجديد quot;Atrix 4Gquot;، والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وقال المدير التنفيذي لشركة موتورولا سانجاي جها، في تصريحات صحافية، إنه quot;على الرغم من أن الجهاز ما زال قيد التطوير، إلا أنه من المقرر طرح الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاريquot;.

وكانت شركة quot;موتورولاquot; أعلنت منذ أيام قليلة عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد quot;Atrix 4Gquot;، الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 2.2 المعروف باسم Froyo.

وسيأتي الحاسب اللوحي الجديد quot;Xoomquot; مزودا بنظام التشغيل الجديد من غوغل (أندرويد 3.0) والذي يحمل إسم quot;هونيكومبquot;.

ومن المقرر أن يأتي الحاسب اللوحي quot;Xoomquot; مجهزا بشاشة فائقة الوضوح (HD) مقاس 10.1 بوصات، وكاميرتين تتيح إحداهما إمكانية التقاط صور بدقة وضوح عالية (HD)

وسيتيح الجهاز الجديد، وبخلاف منافسه آي باد الذي تصنعه شركة آبل، إضافة إلى ما تقدم إمكانية تشغيل ملفات الفيديو والرسوم المتحركة المصممة ببرنامج quot;أدوبي فلاشquot;.

وللدخول على الإنترنت يأتي الجهاز مزودً بتقنية 3 جي، التي من المقرر أن يكون من الممكن مستقبلا ترقيتها إلى الجيل الجديد 4 جي. ولم تفصح laquo;موتورولاraquo;عن أي معلومات حول الأسعار المتوقعة لكلا الجهازين.

يشار إلى أن موتورولا هي شركة إتصالات أميركية صاحبة الفضل في أول هاتف نقال في العالم عام 1983، تأسست في عام 1928 بمدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الأميركية، كما قامت بصناعة أول راديو سيارة تجاري ناجح في العالم، وتعتبر شركة موتورولا أكبر شركة هواتف نقالة في الولايات المتحدة الأميركية.