لندن: امتدت طوابير طويلة أمام مخازن ابل في أنحاء العالم يوم الجمعة لشراء هاتفها الذكي الجديد.وكان خبراء وصفوا آيفون 4 أس بالمخيب للآمال، ولكن إقبال آلاف المستخدمين عليه يؤكد أن لدى المستهلكين رأيا آخر.

وقالت صحيفة الغارديان إن بعض الأشخاص وقفوا منذ أيام بانتظار طرح الهاتف للبيع في ميدان كوفنت غاردن وسط لندن الذي ازدحم بمئات المشترين.

ويبدو آيفون 4 أس الذي أُطلق الأسبوع الماضي قبل يوم على وفاة رئيس ابل التنفيذي ستيف جوبز مماثلا لسلفه آيفون 4، ولكن الاهتمام بالهاتف الجديد انصب على إضافة quot;مساعد صوتيquot; يُسمى سيري Siri يستطيع أن يفهم الأوامر المنطوقة. وقال مايكل جاريت الذي كان من أوائل الواقفين في طوابير المشترين لصحيفة الغارديان أن سيري سمة رائعة مؤكدا انه يفهم حتى اللغة الاسكتلندية في الوقت الذي جدته نفسها لا تفهمها.

وأعلنت ابل تلقيها مليون طلب لشراء الجهاز بالمقارنة مع 600 ألف حين أُطلق آيفون 4. وتبين الأرقام أن شركة ابل التي لم تدخل سوق الهواتف الذكية إلا في عام 2007 باعت من هذه الهواتف أكثر مما باعته أي شركة أخرى في الربع الثاني من العام الحالي. وأصبحت ابل الآن أكبر شركة للهاتف الخلوي في العالم من حيث الإيرادات والأرباح.