استأثر أيفون 4 اس على نسبة 42.8 % من جميع مبيعات الهواتف النقالة في تشرين الاول، وساعدت الـ quot;ايبادquot; على زيادة حصتها في السوق.


بيروت: تشير أحدث بيانات الهواتف الذكية من quot;كانتارquot; العالمية للأجهزة الالكتروني المتطورة إلى أن ثلاثة أرباع المبيعات كانت من مستخدمي شركة quot;أبلquot; الذين قاموا بترقية وتطوير أجهزتهم، مقابل 14 % من المستخدمين الذي أرادوا ترقية هواتف quot;أيفون 4quot; إلى نسخة quot;ايفون 4 اسquot; الجديدة.

وقال دومينيك سونيبو، المدير العالمي لتوجهات المستهلك أن تجاوز الـ quot;أندرويدquot; حتى لشهر واحد فقط، هوعمل بطولي ظن العديد أنه من المستحيل على أبلquot;، فخلال العام الماضي، تراوحت مبيعات أبل من 20.8 في المائة إلى 18.5 في المائة، ثم ارتفعت إلى 27.8 في المائة. وكان الارتفاع الأخير على حساب quot;أندرويدquot; الذي هبطت أسهمه خلال أكتوبر الماضي من 49.9 في المائة إلى 46 في المائة.

نصيب شركة quot;أبلquot; الشامل في الاسابيع الـ 12 الاخيرة كان بنسبة 2.8 في المائة، وارتفعت نسبة الهواتف الذكية إلى 69,8 % من المبيعات، مما يعني أن 44.8 في المائة من سكان بريطانيا يملكون الآن الهاتف الذكي.

وانخفض سهم سيمبيان في السوق بنسبة10.2 في المائةعلى اساس سنوى ليصل إلى 3.9 في المائة، فيما انخفض البلاك بيري بنسبة 1.3 في المائة ليصل إلى 19.6 في المائة.

وأضاف سونيبو: quot;على الرغم من أن ولاء المستخدمين لشركة أبل لا يتزعزع وهو نبأ عظيم للشركة، إلا أنه من المرجح أن يكون مصدر ارتياح لمشغلي الهواتف الذكية الأخرىquot;.

في الوقت الذي تستقي فيه أبل معظم مبيعاتها من داخل قاعدة عملائها الحالية، إلا أن هذا يترك المجال مفتوحاً على مصراعيه لشركات أخرى مثل نوكيا، وبلاك بيري وسامسونج واتش تي سي للتركيز على تحويل ما تبقى من 29 مليون من البالغين الذين لا يملكون حتى الآن هواتف ذكيةquot;.