لندن: أزاحت شركتا quot;إيسرquot; وquot;سامسونجquot; للإلكترونيات، الستار عن جهازي كمبيوتر من فئة الكمبيوترات الدفترية بشاشة قياس 10.1 بوصة، ويعمل الجهازان quot;إيســر أسباير وان 522quot; وquot;سامسونج إن إف 210 إتش زد 1quot; بقرص صلب سعة 250 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت، وبنظام تشغيل ويندوز 7.

وفي ظل الإقبال المتزايد على أجهزة الكمبيوتر اللوحي في الأسواق العالمية ، أصبحت كبرى شركات الأجهزة الإليكترونية في العالم تركز على هذه النوعية من الأجهزة بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

كانت أيسر أكدت أن لديها طموحا كبيرا في مجال التقنية النقالة وهي عازمة على توفير الحلول النقالة لكل من يحتاجها حول العالم دون إبطاء. واشارت إلى أن جهودها لا تنحصر في تطوير حلول تتلاءم بدقة مع احتياجات ومتطلبات ملايين المستخدمين حول العالم فحسب بل تشمل أيضاً تطوير نطاق عريض من الأجهزة المختلفة التي تلبي غايات مختلفة.

ويقول خبراء من مؤسسات بحثية واستشارية عالمية مستقلة إن أيسر تتبوأ المكانة التي تجعلها الأقدر على التحول نحو تطوير أجهزة مبتكرة تتلاءم مع مقتضيات الحلول النقالة إذ تشكل التقنية النقالة إحدى ركائز رؤيتها للحاضر والمستقبل.

واعلنت شركة quot;جارتنرquot; المختصة بأبحاث التكنولوجيا، يوم السبت الماضي، عن توقعاتها بانخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال العامين الجاري والقادم، وذلك إثر تزايد الطلب على أجهزة الكمبيوتر اللوحية.

وقال مدير قسم الأبحاث في الشركة جورج شيفلر, في بيان صحفي, نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه quot;من المتوقع أن تنخفض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، خلال العامين الحالي والقادم، إلى 10.5% بعد أنا كانت 15.9%، وذلك إثر تنامي سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحيةquot;.