تأمل شركة مايكروسوفت أن يجعل تحالفها مع فايسبوك الناس يستعيضون عن غوغل بببنغ.


كارلا نفاع: ابتداءً من وقت متأخر من يوم الاثنين، سيرى مستخدمو quot;بنغquot; نتائج بحثهم متأثرة بما اختاره أصدقاؤهم في فايسبوك، وبما يريدون مشاطرته على موقع شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لصحيفة النيويورك تايمز.

وفي حين حاول محرك البحث غوغل توفير مدخلات quot;اجتماعيةquot; في نتائج البحث، قالت مايكروسوفت إن شراكتها مع فايسبوك ستفسح المجال لها لتخطي خصمها.

في هذا السياق، يقول مدير بنغ تحت مظلة شركة مايكروسوفت ستيفان وايتز إنها الخطوة الأولى في تطوير البحث ليصبح أكثر إنسانيًا. وإلى جانب تسطير وصلات تروق أصدقاء المستخدم على فايسبوك، قال وايتز إنه عندما يبحث المستخدم على موقع كمثل NYTimes.com وCooks.com، سيظهر بنغ مقالات جديدة أو وصفات تضمها هذه المواقع، ويوصي بها أصدقاؤهم.

وسيحاول بنغ جعل البحث أكثر quot;تحاوريًاquot; عبر إظهار أشخاص بحثوا عن وجهة كباريس أو شيكاغو، حيث يعيش أحد أصدقائهم وعبر تسهيل نقر صفحات فايسبوك لطرح الأسئلة على رفاقهم.

وفي إحدى المدوّنات الإلكترونية، قال نائب رئيس مايكروسوفت يوسف مدهي إن هذه الأمور ومتطلبات اجتماعية أخرى ستساعد مستخدمي بنغ في اتخاذ القرارات السريعة الصائبة. وبغية تحقيق هذه الأمور، يجب على المستخدم الاتصال بفايسبوك وبنغ.

يأتي تغلغل مايكروسوفت العميق في البحث الاجتماعي لتقلق quot;فايسبوكquot; مساعي غوغل الحثيثة في هذا النطاق، علمًا أنّ بنغ استحوذ على حصة من السوق في العام الفائت. يشار إلى أنّ محرك غوغل للبحث احتل نسبة 65.4 % في الولايات المتحدة في أبريل- نيسان، لحق به ياهو (15.9 %) وبنغ (14.1 %). وقبل سنة، احتل غوغل نسبة 64.4 % من السوق، لحق به ياهو (17.7 %) وبنغ (11.8 %).